تعرف على عدد أيام الإجازة في البنوك هذا الأسبوع 2021

بالتزامن مع قرار رئيس الوزراء بتعطيل العمل لمدة خمس أيام اعتبارا من الغد الخميس، بدأ من الكثير المواطنين وأيضا موظفي البنوك في البحث عن معرفه مواعيد الإجازة للبنوك في هذا الأسبوع، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية، عدد أيام الإجازة في البنوك هذا الأسبوع 2021.

عدد أيام الإجازة في البنوك هذا الأسبوع 2021

قام البنك المركزي المصري بالإعلان اليوم عن تعطيل العمل بكل البنوك في مصر، وذلك اعتباراً من يوم الخميس غدا الذى يوافق 29 ابريل 2021، وذلك حتي يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم، وفى ذلك الاطار، قام بالتأكيد البنك المركزي في بيان خاص به على استئناف العمل بالبنوك العمل اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء 4 مايو 2021.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعض القرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، فنص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 مايو 2021 ، تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة عيد العمال في الوزارات والمصالح الحكومية، وايضا الهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وايضا شركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

وفى ذلك الاطار، نص القرار الثاني، أن يكون يوم الاثنين  3  مايو 2021 يكون إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم، مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وايضا وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وايضا شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أيضا ، قرار ثالث نص على تعطيل العمل يوم الأحد  2  مايو 2021 ، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك للحد من وجود الازدحامات، و ذلك كإجراءات احترازيه ضمن إطار خطة الدولة للتعامل مع فيروس كورونا.

وقال معلقا، أنه سيتم استثناء العاملون بالمرافق الحيوية، والتي تقوم السلطات المختصة بتحديدها  بكل جهة، وذلك مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، واختتم كلامه مشيرا إلى أن اجازة الغد تكون بدلا من يوم الأحد الماضي بمناسبة تحرير سيناء 25 ابريل 2021.

مواعيد الإجازات الرسمية في شهر رمضان 2021

 – عيد تحرير سيناء، يوم الخميس 17 رمضان الموافق 29 ابريل القادم ، وسيكون يوم إجازة رسميه وذلك بدلا أن يكون يوم الاحد 25 ابريل.

– عيد العمال، يوم السبت 19 رمضان والذى يوافق 1 مايو القادم و هو إجازة رسميه.

– شم النسيم، يوم الاثنين 21 رمضان والذى يوافق 3 مايو ، يوم إجازة رسميه ، ولكن من المتوقع أن تكون الإجازة يوم الخميس 6 مايو القادم.

– عيد الفطر، تبدأ من يوم الخميس 13 مايو وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم 15 مايو

موعد الإجازات الرسمية 2021

– عيد ثورة 30 يونيو، يوم الاربعاء 30 يونيو إجازة رسمية

– وقفة يوم عرفة، يوم الاثنين 19 يوليو ولمدة أربعة أيام إجازة رسمية.

– عيد الاضحى، يوم الثلاثاء 20 يوليو وتستمر لمدة أربعة أيام حتى 23 يوليو إجازة رسمية

– عيد ثورة 23 يوليو، يوم الجمعة 23 يوليو إجازة رسمية.

– رأس السنة الهجرية، يوم الاثنين 9 اغسطس إجازة رسمية.

– حرب اكتوبر، يوم الاربعاء 6 اكتوبر وهو عيد القوات المسلحة إجازة رسمية.

– المولد النبوي، يوم الاثنين 18 اكتوبر إجازة رسمية.

ما لا تعرفه عن عيد تحرير سيناء.. وموعد الإجازة للعاملين 2021

زر الذهاب إلى الأعلى