اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موسيماني محتار بين الأهلي وجنوب إفريقيا.. 3 أسباب تمنعه من الرحيل والخطيب يتدخل

موسيماني محتار بين
موسيماني محتار بين الأهلي وجنوب إفريقيا.. 3 أسباب تمنعه من ا

لا صوت يعلو فوق صوت دخول منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم، في مفاوضات مع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، من أجل العودة إلى مسقط رأسه وتدريب الأولاد. على ما يبدو أن بيتسو موسيماني، باتت أيامه معدودة مع النادي الأهلي، خلال الفترة الحالية، بسبب حالة الضغط الكبيرة التي يتعرض لها من جانب الجهات الرسمية في بلاده. وتضغط الجهات الرسمية في جنوب إفريقيا، على بيتسو موسيماني، من أجل الموافقة على تدريب المنتخب الأول لكرة القدم بجنوب إفريقيا، خلال الفترة المقبلة، والرحيل عن النادي الأهلي المصري، رغم ما حققه من إنجازات. وفاز موسيماني، مع النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا 2020، للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، بعد نهائي القرن أمام الزمالك، بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز بكأس مصر، والفوز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية. وفي السطور التالية نستعرض أخر التطورات، في ملف اقتراب موسيماني من تدريب منتخب جنوب إفريقيا.

مصير موسيماني

إلى الآن متمسك موسيماني بالبقاء مع الأهلي، رغم ما تلقاه من اتصالات وما يتعرض إليه من ضغوط، للرحيل عن القلعة الحمراء، وتدريب منتخب جنوب إفريقيا.

سر تمسكه بالأهلي

وفق ما قاله موسيماني، للمسؤولين هو يريد كتابة التاريخ مع الأهلي، ورغم صحة كلامه، لكن جزء مهم من تمسك موسيماني بالأهلي ان منتخب جنوب أفريقيا، غير مؤهل لتحقيق أي انجاز، فضلا عن انه يستطيع تدريبه بعد نهاية مشواره مع الأهلي. وبخلاف ما سبق فإن الرحيل عن الأهلي حاليا سيضيع على موسيماني فرص عظيمة جدا، أولها تحقيق بطولات وكتابة تاريخ. ثانيا تسويق اسمه في الشرق الأوسط، لأنه نجاح موسمين آخرين مع الأهلي هيخليه من أعلى المدربين أجرا في المنطقة.

ما بعد الأهلي

موسيماني بعد الأهلي يستطيع تدريب أي منتخب في إفريقيا واي ناد في الشرق الأوسط وبرواتب فلكية، بينما رحيله الآن قد يضيع عليه كل هذه الفرص، نعم هناك ضغوط سياسية كبيرة عليه، لكنه يعلم بأن فرصة الأهلي لن تتكرر ثانية. مدرب المصري يكشف سبب الهزيمة أمام الأهلي