اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اقتحام مفاجئ.. القصة الكاملة لتفتيش منزل محامي ترامب السابق

القصة الكاملة لتفتيش
القصة الكاملة لتفتيش منزل محامي ترامب السابق

تفاجأ الشعب الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية من خبر قرار مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي "إف بي آي" باقتحام منزل رودولف جولياني، عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؛ لإجراء تفتشيًا عاجلًا، وذلك وفقًا لمذكرة تفتيش صادرة في هذا الشأن.

قام محققون فيدراليون في منهاتن بتنفيذ قرار مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي "إف بي آي"، والذي يفيد بتفتيش شقة رودي جولياني، وفقًا لما نشرته صحيفة "نيويرك تايمز" الأمريكي، والتى سبقت الجميع فى الكشف عن القضية الغامضة والتى كانت تمر دون أن يشعر بها أحد من المواطنين فى الولايات المتحدة الامريكية.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي القصة الكاملة لتفتيش منزل رودولف جولياني، عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي "إف بي آي"، بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات عن حياة رودولف جولياني الشخصية، إليكم كافة المعلومات والتفاصيل:

أسباب تفتيش منزل رودولف جولياني؟

أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" قرار باقتحام منزل رودولف جولياني، عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؛ لإجراء تفتشيًا عاجلًا، وذلك وفقًا لمذكرة تفتيش صادرة في هذا الشأن، وقام محققون فيدراليون في منهاتن بتنفيذ قرار مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي "إف بي آي"، والذي يفيد بتفتيش شقة رودي جولياني، وفقًا لما نشرته صحيفة "نيويرك تايمز" الأمريكية.

أوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" بحسب عدة مصادر مطلعة على الأمر، أن قرار تفتيش منزل رودولف جولياني، عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جاء لمحاصرة جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة في منزله في شارع ماديسون ومكتبه في بارك أفنيو، كجزء من تحقيق حول ما إذا كان جولياني تصرف كوكيل أجنبي غير مسجل لصالح إدارة ترامب أم لا.

وجاء من ضمن أسباب تفتيش منزل رودولف جولياني أيضًا هو معرفة كافة النشاطات التي كان يرتكز عليها والتي من ضمنها أوكرانيا، بالإضفة إلى إذا كان سعى للتأثير على السياسة الأمريكية أيام ترامب تجاه أوكرانيا وهى ما تعد خطوة كبيرة في هذا الأمر.

وبحسب صحيفة "نيويرك تايمز" الأمريكية، فإن التفتيش يشكل تطور كبير في التحقيقات المستمرة حول تعاملات رودولف جولياني في أوكرانيا عام 2019، بالإضافة إلى محاولات ضغطه غير القانونية التي كان يضغط بها على إدارة ترامب لمساعدته في البحث عن معلومات تضر خصوم ترامب السياسيين، بمن فيهم رئيس الولايات المتحدة "جو بايدن".

سبب عدم استكمال التحقيق ضد رودولف جولياني في عهد ترامب

تجدر الإشارة إلى أن مكتب المدعي العام في مانهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"، حصل على أذن تفتيش الهاتف الخلوي الخاص جولياني منذ عدة شهور مضت، ولكن لم يتم استكمال التحقيقات ضده بسبب تدخل وزارة العدل في عهد ترامب.

الجدير بالذكر فأن رودولف جولياني، عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كان موضع تقدير في الولايات المتحدة الأمريكية في عهد ترامب.

وكان رودولف جولياني معروف بمواقفه الليبرالية طوال حياته، مثل: إقراره بحق إجهاض المرأة، بالإضافة إلى دعمه لقوانين التحكم بامتلاك الأشخاص الأسلحة النارية، كما يعرف باعتناقه فكر المحافظين الجدد واليمينيين الصهاينة في السياسة الخارجية.

من هو رودولف جولياني؟

هو رودولف ويليام لويس جولياني المعروف بـ "رودي جوليان"، من مواليد عام 1944، وهو سياسي أمريكي من أصل إيطالي، والحاكم السابق لمدينة نيويورك، وأحد أبرز المرشحين للرئاسة الأمريكية لانتخابات عام 2008 عن الحزب الجمهوري.

حصل جولياني على شهادة في القانون وعمل في هيئة الإدعاء العام الفيدرالية، ثم صار حاكمًا لولاية نيويورك عن الحزب الجمهوري بين عامي 1994 م و2001 م، وكان حاكمًا للمدينة أثناء أحداث 11 سبتمبر 2001، وكان رودولف جولياني، عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ومن المعروف عن جيولياني بمواقفه الليبرالية، مثل: إقراره بحق إجهاض المرأة، بالإضافة إلى دعمه لقوانين التحكم بامتلاك الأشخاص الأسلحة النارية، كما يعرف باعتناقه فكر المحافظين الجدد واليمينيين الصهاينة في السياسة الخارجية.

ومن المعروف عن جيولياني أيضًا افتخاره بطرده للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات من قاعة للمسرح في نيويورك.

كان رودولف جولياني، عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كان موضع تقدير في الولايات المتحدة الأمريكية في عهد ترامب.