اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نتيجة امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الإعدادي 2021

نتيجة امتحانات شهر
نتيجة امتحانات شهر أبريل

يبحث طلاب وطالبات الصف الثاني الإعدادي خلال هذه الساعات، وبجميع محافظات الجمهورية، عن نتيجة امتحانات الصف الثاني الإعدادي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، بشكل متعدد التخصصات في لجان مؤمنة ومراقبة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نتيجة امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الإعدادي 2021.

نتيجة امتحانات شهر أبريل للصف الثاني الإعدادي 2021

من المقرر الإعلان عن نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الثاني الإعدادي خلال الاسبوع المقبل، وبدأ المصححين في تصحيح النتيجة عقب الانتهاء من الامتحان بـ8 ساعات على الأكثر لترك مساحة لتعقيم المدارس بعد تواجد الطلاب للامتحانات.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الترم الثاني لشهر أبريل 2021 ابتدائي وإعدادي، ستكون عبارة متوسط درجات الطالب في امتحاني مارس وأبريل 2021.

وكان قد أدى طلاب الصف الثاني الإعدادي وطلاب الصف الخامس الابتدائي، يوم، الإثنين، الماضي امتحان شهر أبريل 2021 في مقررات شهر أبريل المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيما أدى طلاب الصف السادس الابتدائي، أول أمس، امتحان شهر أبريل بشكل مجمع متعدد التخصصات، كما أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب الصف الأول الإعدادي، أمس، الأربعاء، امتحانات شهر أبريل المجمعة البديلة عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2020- 2021.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين.

ضوابط تقييم طلاب سنوات النقل بالتعليم الفني للفصل الدراسي الثاني لعام 2020 /2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني لسنوات النقل للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021، وجاءت كالتالي:_

- ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل 2021.

- بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التي لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني.

-  يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك.

-  بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

-  بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا.

-  تعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والمعلمين بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية.

برقم الجلوس.. نتيجة الصف الأول الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني