اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة المقبلة الإعلان عن نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، بشكل متعدد التخصصات في لجان مؤمنة ومراقبة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني.  

موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني

من المقرر الإعلان عن نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الرابع الابتدائي خلال الاسبوع المقبل، وبدأ المصححين في تصحيح النتيجة عقب الانتهاء من الامتحان بـ 8 ساعات على الأكثر لترك مساحة لتعقيم المدارس بعد تواجد الطلاب للامتحانات. وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الترم الثاني لشهر أبريل 2021 ابتدائي وإعدادي، ستكون عبارة متوسط درجات الطالب في امتحاني مارس وأبريل 2021. وكان قد أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي أمس، الأربعاء، امتحانات شهر أبريل بنظام الامتحانات المجمعة، وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا حيث حضر الامتحان 2,088,665 طالب وطالبة بالصف الرابع الابتدائي لأداء الاختبار المجمع من إجمالي 2,152,127 طالب وطالبة، وقد بلغت نسبة الحضور 97.05% بينما حضر1.733.380 طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي من إجمالي 1,793,390 وبلغت نسبة الحضور 96.65%.

ضوابط تقييم طلاب سنوات النقل بالتعليم الفني للفصل الدراسي الثاني لعام 2020 /2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني لسنوات النقل للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021، وجاءت كالتالي: _ - ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل 2021. - بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التي لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني. -  يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك. -  بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة. -  بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا. -  تعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والمعلمين بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية. رابط وموعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2021