اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الفلسطيني: الإسرائيليون لن يسمحوا بإجراء الانتخابات التشريعية في القدس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الإسرائيليين لن يسمحوا بإجراء الانتخابات التشريعية في القدس المحتلة .

وقال عباس خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة : إن الاتحاد الأوروبي أبلغ السلطات الفلسطينية أن الإسرائيليين لن يسمحوا بإجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية في القدس.

وأضاف : "أنا محبط، لقد اتصلت بالإسرائيليين ولم نحصل على جواب".

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن "الإسرائيليين أبلغونا قبل أيام بعدم السماح بإجراء الانتخابات في القدس واليوم يقولون لا توجد لدينا حكومة لتقرر".

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الخميس 4 فلسطينيين على مقربة من السياج الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان : إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس اعتقلت أربعة شبان لم تعرف هوياتهم لدى اقترابهم من السياج الحدودي شرق البلدة، حسبما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " .

الافراج عن مسؤول بحركة فتح

وكانت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " أفادت فى وقت سابق بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي افرجت مساء اليوم الاربعاء عن أمين سر حركة فتح في محافظة أريحا والأغوار، نائل أبو العسل من سكان مخيم عقبة جبر جنوبي أريحا.

ونقلت وفا عن مصادر محلية قولها : إن قوات الاحتلال أفرجت عن أبو العسل من أمام بوابة سجن عوفر العسكري، بعد أن أمضى 15 شهرا في سجون الاحتلال.

تجدد المواجهات في الخليل

هذا وتجددت مساء الاثنين المواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في الخليل لليوم الثاني على التوالي .

وقبلها بساعات اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين واعتدت بالضرب على آخر خلال مواجهات قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

اندلاع مواجهات في بيت لحم

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " ، قالت مصادر أمنية : إن مواجهات اندلعت على مدخل بيت لحم الشمالي مع قوات الاحتلال التي أطلقت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، اعتقلت خلالها شابين بعد ملاحقتهما، دون أن تعرف هويتهما، كما اعتدت بالضرب على مواطن (47 عاما) حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

القدس المحتلة

وكانت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " أفادت فى وقت سابق بتجدد المواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في حي بيت حنينا وقرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

كما عمدت قوات الاحتلال على قمع مسيرة سلمية انطلقت في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، رفضا لإجراءات الاحتلال بحق المدينة المقدسة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأحد فلسطينيا من البلدة القديمة .

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " عن شهود عيان قولهم : إن " قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نضال عصفور من البلدة القديمة في المدينة بعد الاعتداء عليه.

موجهات عنيفة

وكانت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ”أعلنت أمس السبت اندلاع مواجهات عنيفة بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الطور بالقدس المحتلة ردا على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المقدسيين وممتلكاتهم.

ونقلت وفا عن مصادر من البلدة قولها: إن مواجهات عنيفة تدور الآن في نقطتي من البلدة، قرب مفرق الطور، ووسط البلدة، تخللها إطلاق الاحتلال قنابل الصوت الحارقة والغازية والرصاص المطاطي صوب الشبان.

وفى نابلس اصيب العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب قرية دير شرف.

وقال شهود عيان لوفا: إن مواجهات اندلعت بالقرب من دوار دير شرف، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

واضاف الشهود: أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل معاوية عنتري (15 عاما) خلال تواجده في محله التجاري.

الرئيس الفلسطيني يتوجه لألمانيا لإجراء فحوصات طبية