اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

معرفش يترجم الخطاب.. نجم الزمالك يمنع لاعب مصري من الاحتراف في الدوري الإيطالي

سامح العدروسى لاعب
سامح العدروسى لاعب فريق الكرة الأول بنادي طلائع الجيش

فجر سامح العدروسى لاعب فريق الكرة الأول بنادي طلائع الجيش والانتاج الحربى السابق، مفاجأة من العيار الثقيل، كانت كفيلة بجعله أحد افضل اللاعبين المصريين المحترفين في الدوريات الأوروبية. وكان لاعب فريق طلائع الجيش المعتزل حاليًا، قريبًا من الانتقال إلى فريقي لاتسيو الإيطالي، ولكن طارق يحيي أسطورة نادي الزمالك، مدرب الفريق العسكري أنذاك، تسبب بطريقة غير مقصودة في فشل انتقال العدروسي، إلى الكالتشيو. وفي السطور التالية، نستعرض كيف فشلت عملية احتراف سامح العدروسي في الدوري الإيطالي، وكذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، وموقف أسطورة الزمالك من طلب التعاقد مع لاعب طلائع الجيش السابق؟..

البداية

في موسم 2008، بعث نادى لاتسيو الايطالى فاكسًا رسميًا، وطلب ضم سامح العدروسي لصفوفه، والفاكس كان مكتوب ب اللغة الايطالية.

موقف أسطورة الزمالك

قال العدورسي: "مكنش حد يعرف ايطالى طارق يحيى أسطورة نادي الزمالك كان مدرب طلائع الجيش وقتها و قال دا فاكس تهنئه من النادى الايطالى لحصولنا على المركز الرابع في الدورى".

الترجمة

قال لاعب طلائع الجيش المعتزل: "بعدها بشهر ترجمنا لفاكس وعرفت انه كان عرض ليا من لنادى الايطالى لكن كان سوق الانتقالات قفل".

ليفربول

أكمل سامح: "بعدها ب جالى عرض من ليفربول وطلبوا قضاء فترة معايشه قبل توقيع العقود وذهبت بالفعل ونجحت في لاختبار بعدها رفضو انضمامى قالو مش هنعرف نكتب كلمة العيدروس على التيشيرت".

محمد صلاح

ويلعب المحترف المصري محمد صلاح، قائد منتخب مصر، حاليًا في فريق ليفربول الإنجليزي، وينافس على صدارة جدول الهدافين في البريميرليج، وحقق مع الريدز العديد من البطولات مثل الدوري الإنجليزي، وكأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا".

بعد جلسة “كارتيرون”…عواد على أبواب قائمة الزمالك لمواجهة بيراميدز