اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بيراميدز يواجه إنيمبا في ربع نهائي الكونفدرالية

بيراميدز يواجه إنيمبا
بيراميدز يواجه إنيمبا في ربع نهائي الكونفدرالية

إسدال الستار على قرعة ربع نهائي الكونفدرالية حيث اصطدام بيراميدز بفريق إنييمبا النيجيري، مع لقاء عربي يجمع بين الفاقسي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري. وأسفرت قرعة دور الثمانية عن وقوع بيراميدز في مواجهة إنيمبا النيجيري ضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية. وتأهلت 8 فرق لمسابقة الكونفدرالية الإفريقية، لهذا الدور وهم: بيراميدز المصري والصفاقسي التونسي والرجاء المغربي وإنييمبا النيجيري وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي و شبيبة القبائل الجزائري وكوتون سبورت الكاميروني وجراف دي داكار السنغالي. [caption id="attachment_658564" align="alignnone" width="980"]بيراميدز يواجه إنيمبا في ربع نهائي الكونفدرالية بيراميدز يواجه إنيمبا في ربع نهائي الكونفدرالية[/caption]

قرعة الكونفدرالية

وفيما يليى جميع مباريات دور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية الصفاقسي التونسي × شبيبة القبائل الجزائري أورلاندو بيراتس × الرجاء المغربي بيراميدز× إنييمبا النيجيري القطن × جراف دي داكار ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية أحد أيام 14 أو 15 مايو المقبل، علي أن تقام مباريات الإياب أحد أيام 21 أو 22 أو 23 من نفس الشهر وسط إجراءات وقائية مشددة من جانب الاحاد الأفريقي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ورغبة الكاف في الحفاظ علي سلامة جميع عناصر اللعبة.

مواجهات نصف نهائي الكونفدرالية

- الفائز من ربع النهائي الثالث ضد الفائز من ربع النهائي الثاني. - الفائز من ربع النهائي الرابع ضد الفائز من ربع النهائي الأول. ويلعب بيراميدز المباراة الأولى ضد إنييمبا في مصر يوم 16 مايو المقبل، على أن يكون لقاء العودة 23 من الشهر ذاته في نيجيريا.

بطولة دوري أبطال إفريقيا

اما بشأن بطولة دوري أبطال لأن من المعروف أن الفرق التي تأهلت لدور الثمانية من المسابقة هم ثماني فرق : المجموعة الأولى: سيمبا التنزاني والأهلي المصري المجموعة الثانية: ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري المجموعة الثالثة: الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي المجموعة الرابعة: الترجي الرياضي التونسي ومولودية الجزائر بيراميدز يواجه إنيمبا في ربع نهائي الكونفدرالية القناة الناقلة من المعروف أن القنوات الناقلة لبث المباشر لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، عبر "بي إن سبورتس" المفتوحة كما جرت العادة في السنوات.

ممثل الكرة المصرية

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة داخل الدوري المصري مشاركة ممثل الايجيبشن ليج ، النادي الأهلي، الذي احتل وصافة المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني المتصدر، في الدور ربع النهائي، أحد فرق: الترجي أو صن داونز أو الوداد، وستقام مباراة الذهاب في القاهرة والإياب في أحد ملاعب الفرق الثلاثة. ومن المعلوم أن الآخر للدوري المصري في أفريقيا، الفارس الأبيض، قد ودع المسابقة من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة، خلف فريقي الترجي ومولودية الجزائر. وحصل المارد الأحمر على اللقب الإفريقي في الموسم الماضي، بعد الفوز على غريمه الزمالك، في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف. وبحسب جدول البطولة فإن مواجهات الذهاب من الدور ربع النهائي للقارة السمراء ، ستكون يومي 14 أو 15 مايو المقبل، في حين ستقام مواجهات الإياب أحد يومي 21 أو 22 من نفس الشهر. و بشأن المواجهة الأولى للدور نصف النهائي إذ ستكون يومي 18 أو 19 يونيو، ومباراتي الإياب أحد يومي 25 أو 26 يونيو. علما بأن المواجهة الحاسمة نهائي القارة السمراء سيقام يوم 17 يوليو، ولم يتحدد بعد ملعب المواجهة. والجدير بالذكر أن فريق بيراميدز قد خسر المباراة النهائية في الموسم الماضي من الكونفدرالية، بهدف دون رد، أمام نهضة بركان المغربي، الذي ودع المسابقة من دور المجموعات. مواعيد مباريات بيراميدز في الدوري