اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«كعربان» يطالب المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية لمجابهة انتشار كورونا

طالب النائب عاطف كعربان، عضو مجلس النواب، جميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن هناك: حالة من التهاون من قبل البعض وعدم الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية قد يكلفنا الكثير، خاصة مع تزايد أعداد الإصابات بصورة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال " كعربان"، أن عدم الالتزام يكلف المواطنين والمنظومة الصحية الكثير، وعلى الرغم من تحذير الحكومة واتخاذ حزمة من الإجراءات التي تم الإعلان عنها سواء تلك المتعلقة بالدراسة، أو منذ بداية شهر رمضان، إلا أن هناك حالة من التهاون من قبل بعض المواطنين وهذا الأمر أصبح بصورة لافتة للنظر، سواء في المواصلات العامة، أو الأماكن المزدحمة، والاسواق والمخيمات الرمضانيه.

ودعا "كعربان" إلى ضرورة مشاركة المجتمع المدني في حملات التوعية، وكافة وسائل الإعلام، وخاصة أن الأسبوع المقبل سيشهد منح العاملين في الدولة إجازة لمدة 5 أيام، وهناك مخاوف من استغلال هذه الإجازة في الخروجات والتنزه مما يعنى مزيد من التكدس، وهذا بدوره يعنى تفشى الفيروس في المجتمع بصورة كبيرة.

وناشد المواطنين اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، خاصة وأن سيناريو الغلق غير مطروح ولكن في حال تزايد الأعداد من الممكن أن يتم اللجوء إليه، والجميع يعلم عواقب هذه الخطوة على الاقتصاد وعلى المواطنين وخاصة الفئة محدودة الدخل، مما يتطلب من الجميع الالتزام وارتداء الكمامة وعدم الخروج سوى في حالة الضرورة القصوى فقط.

.وقال النائب عاطف كعربان، ان الجميع يدرك حجم الجهد الذى تبذله الدولة للحفاظ على مقدراتها لتحقيق التقدم فى جميع المجالات رغم الأزمات والظروف الصعبة التي تمر بها مصر والعالم أجمع لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كعربان يشيد بجهود الدولة لمواجهة كورونا