اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحلقة الـ 18 من مسلسل الاختيار 2.. الأمن الوطني يطارد مسئول «أجناد مصر»

عرضت منذ قليل، الحلقة الـ 18 من مسلسل الاختيار الجزء الثاني والذي يقوم ببطولته كلا من الفنان أحمد مكي وكريم عبدالعزيز، عبر فضائية on e. وبدأت الحلقة الـ 18 من الاختيار على مواصلة الفنان كريم عبدالعزيز الذي يقوم بدور زكريا والفنان أحمد مكي ويقوم بدور يوسف الرفاعي في ملاحقة العناصر الإرهابية، وخاصة المسئول عن جماعة أجناد مصر، والتي قامت بالعديد من الأعمال الإرهابية خلال عام 2014. وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط «بيبو» الذي يقوم بدور الفنان أحمد داش، والذي توفى والده أثناء عمليات رابعة، وتم قتله بعد محاولته لقتل إحدى الجنود. ودارت أحداث الحلقة حول كيفية القبض على الإرهابى همام عطية «محمد علاء» المسئول عن جماعة أجناد مصر، وذلك بمساعدة الشاب «بيبو» الذي يقوم بدوره الفنان أحمد داش.

تفجير مبنى مديرية الأمن

وقد شهدت الحلقات السابقة من مسلسل الاختيار الجزء الثاني، تفجير مديرية أمن القاهرة والتي شهدتها مصر في عام 2014، كما تم عرض مشاهد حية من مظاهرات الجماعة الإرهابية والتي كانت تعمل على إثارة الفوضي في الشارع المصري. كما تم عرض مشاهد حية من مظاهرات في منطقة عين شمس، واحراق عدد من عربيات المارة باستخدام المولوتو، واستخدام الاسلحة الحية، والتي ظهرت في الحلقة الـ 14 من مسلسل الاختيار أمس الاثنين.

مظاهرات تطالب بالشرعية

أظهرت حلقة الاثنين، من مسلسل الاختيار الجزء الثاني، مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين والتي كانت مسلحة، وظهر بداخلها الفنان أحمد مكي وهو يحمل صورة لـ «محمد مرسي»، متظاهرًا أنه معهم لمعرفة ما يدور داخل المظاهرات، ويقابل زميله بالأمن الوطني، والذي يتفاجأ بوجوده في المظاهرات. شهدت أحداث الحلقة الـ 14 من الاختيار 2، ظهور الفنان أحمد داش، والذي يقوم بدور أبن يقوم بالقصاص لوالده الذي توفى داخل اعتصاب رابعة العدوية، يعد أن هم بقتل إحدى الضباط، ويختار أحمد داش اسم «بيبو» ليكون له اسم حركي داخل الجماعة الإرهابية، بعد أن تم تدريبة على إطلاق النار ووضع المتفجرات. وقد تصدر مشهد عودة يوسف والذي يقوم بدوره الفنان أحمد مكي، لعليا، والتي تجسد شخصيتها الفنانة أسماء أبو اليزيد، تريند موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، حيث أنه ظهر الفنان أحمد مكي داخل بيته سائلًا والده الفنان هادي الجيار عن عليا، مؤكدًا له أنها سيقوم شاب بخطبتها بعد أن تركها. وعلى الفور بقوم أحمد مكي بالتحدث لصديقة عاليا لمعرفة تفاصيل الخطوبة، ويطلب منها أن يقابلها في إحدى المطاعم، لتقوم عاليا بالذهاب له والتحدث إليه وإقناعه بالعودة إلى بعضهم البعض، ثم يقوما بالشجار بين بعضهم مرة أخرى ومعاتبة كل طرف للآخر في مشهد نال استحسان عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي عبر منصات التواصل المختلفة. وفي ضربة أمنية، قام الفنان كريم عبدالعزيز، والذي يجسد شخصية زكريا بنصب كمين للتكفيري فاري والذي خطط لاغتيال المقدم محمد مبروك، وبالفعل انتهت الحلقة الـ 14 على إلقاء القبض على التكفيري فارس، مع استمرار القوات في اسقاط العناصر الإرهابية التي تعمل على بث الرعب والخوف في نفوس الشعب المصري. وكان قد أعاد مسلسل الاختيار 2 إلى الأذهان تفاصيل فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والتي تزامن معها اقتحام عناصر الإخوان لمركز شرطة كرداسة، والذي بدأ بضرب أربي جي على القسم عقب ترصد أحد العناصر الإجرامية لمبنى مركز الشرطة. ولم يهدأ رجال الشرطة حتى تم القصاص لشهداء مركز شرطة كرداسة، والذي تحولت الواقعة فيه إلى مذبحة سقط على إثرها 14 فردًا من الشرطة، من بينهم العميد محمد جبر مأمور قسم الشرطة، ونائبه العقيد عامر عبد المقصود، والنقيب محمد فاروق معاون المباحث.

مواعيد عرض الاختيار 2

وتقدم قناة on e مسلسل «الاختيار 2 رجال الظل» على شاشتها في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة. أما عن الإعادة في تمام الساعة الثانية صباحا، والساعة العاشرة صباحا، والساعة الثالثة والنصف مساء بتوقيت القاهرة. بينما يعرض على قناة on دراما في تمام الساعة العاشرة والربع مساء بتوقيت القاهرة، والإعادة في تمام الساعة الرابعة صباحا، والساعة الحادية عشر والنصف صباحا، والساعة الرابعة وخمسة وأربعين دقيقة مساء بتوقيت القاهرة. اقرأ أيضا.. مسلسل الاختيار 2 الحلقة 17.. ظهور خاص لأحمد العوضي بشخصية هشام عشماوي