اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري.. فيديو 

ملخص وأهداف مباراة
ملخص وأهداف مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري.. فيديو

تقدم الوكالة نيوز لقرائها خدمة مميزة، وهي ملخص اهداف مباراة الأهلي والجونة، التي أقيمت بين الفريقين، ضمن مؤجلات الجولة السادسة عشر من عمر بطولة الدوري المصري، إذ ضيع المارد الأحمر المرة الخامسة له في الموسم الحالي لبطولة الايجيبشن ليج، بعد التعادل مع ضيفه الجونة بهدف لمثله.

ملخص مباراة الأهلي والجونة

بدأت المباراة بسيطرة النادي الأهلي، إذ استطاع المارد الأحمر في أن يحرز الهدف الاول لنجمه طاهر محمد طاهر في الدقيقة 57 من الشوط الثاني، وتعادل الجونة عبر المدافع محمد نجيب لاعب الفريق الأحمر، في الدقيقة 86 من اللقاء، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1. الهدف الأحمر جاء بعدما تقاسم الفريقين اللقاء ما بين الاستحواذ حتى الدقيقة 57 حتى استلم طاهر محمد طاهر الكرة في منتصف الملعب، وركض تجاه منطقة جزاء الجونة وأطلق تسديدة قوية ارتطمت بالأرض، وخدعت إسلام طارق وسكنت الشباك لتعلن عن الهدف الأول للأهلي وفشل «تايجر» في التعامل مع الكرة.   https://youtu.be/F1KMiXeDxVM   وعند الدقيقة 86 استطاع الفريق الساحلي فى استغلال خطأ من الجهة اليمنى ، حيث قام محمد نجيب بتحويل العرضية القادمة من عمرو السعداوي برأسية متقنة، ليدرك التعادل للجونة ويسجل في شباك فريقه السابق على يمين محمد الشناوي، والذي فشل في التعامل مع الكرة.

أهداف مباراة الأهلي والجونة

وبعد هذا التعثر الأحمر الذي أضاف إلى المارد الأحمر نقطة نقطة جديدة في رصيده ليصل إلى 37 في المركز الثاني بالمسابقة، بينما ارتفع رصيد الجونة إلى 25 نقطة في المركز التاسع، وفي حال فاز الأهلي في جميع مؤجلاته وفاز الزمالك في الجولة الـ19 سيصبح الأهلي في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي. مواجهة الجونة تضاف في سجل موسيماني السيئ، إذ تترقب جماهير المارد الأحمر كل ما يدور من تفاصيل فنية متخوفين على الفريق في المشوار الإفريقي إذ، وقع الأهلي مع صن داونز الإفريقي في قرعة الربع نهائي. وكان المارد الأحمر استطاع تحقيق الفوز على المصري بهدفين مقابل هدف وحيد، كما خسر في المباراة قبل الماضية أمام سموحة بهدفين مقابل هدف. [caption id="attachment_659451" align="alignnone" width="861"]مبارة الأهلي والجونة مبارة الأهلي والجونة[/caption]

تشكيل الأهلي أمام الجونة :

حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام - رامي ربيعة - سعد سمير - أحمد نبيل كوكا. خط الوسط: أليو ديانج - أكرم توفيق - محمود عبد المنعم كهربا - حسين الشحات - ناصر ماهر. خط الهجوم: محمد شريف. ويجلس على دكة البدلاء: على لطفي - ياسر إبراهيم - مروان محسن - وليد سليمان - عمرو السولية - صلاح محسن - محمد مجدي أفشة - طاهر محمد طاهر - محمد هاني.

الأهلي يفتقد

يدخل المارد الأحمر آخر مواجهاته السابقة مفتقدا ثلاثي الجبهة اليسرى في الفريق ، على معلول، ومحمود وحيد وايمن أشرف للإصابة لذا إعتمد على اللاعب الصاعد أحمد نبيل كوكا. والجدير بالذكر ان كوكا قد نال إشادة الجهاز الفني للفريق لذا يرغب في مواصلة الدفع به في مباراة الجونة بعدما شارك في أكثر من مباراة الفترة الماضية وأدى فيها بشكل جيد. “رشيد غزال” صانع ألعاب الأهلي الجديد.. ثاني أفضل لاعب في أوروبا وزميل محمد النني