اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

«برايس»: المبعوث الامريكي يتوصل لوقف إطلاق النار في مأرب

نيد برايس المنطق
نيد برايس المنطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية

ناجي وليد

قال نيد برايس المنطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن ندعم الولايات المتحدة الأمريكية في عملية وقف دائم لإطلاق النار وليس هناك إمكانية مع تعامل آخر فهذه جريمة في حق الإنسانية في اليمن.

ونعمل على تصحيح تقديم المساعدة الإنسانية لليمن فالقرار من الإدارة رفع اسم الحوثيين من اللائحة الإرهابية ساعد الحوثيين على اطلاق النار.

وأردف نيد برايس أن المهم الآن هو وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني فكثير من الشعب اليمني يعيش تحت سيطرة الحوثين ورأينا منذ اسابيع الولايات المتحدة فرضت عقوبات على الحوثيين فوقف اطلاق النار وتقديم المساعدات بجميع أنواعها هو ما يثير الاهتمام الان نحن متفقين ١٠٠٪ الآن  المساعدة بالغذاء والمعونة  أيضا فالمبعوث الخاص الأمريكي سيركز على هذا الموضوع ولابد من الحوثيين وقف إطلاق النار خاصة في مأرب والشعب اليمني يعاني منذ فترة من الحوثيين.

واستكمل اسمه نيد برايس بأن الولايات المتحدة ستستمر التعامل مع كل الشركاء في وقف اطلاق النار وأكد أن البيت الأبيض لديه تركيز كبير في الموضوع اليمني ورأينا ذلك في أول خطاب لبايدن أنه كان يركز على اليمن فكان يتكلم عن ملف سوريا وغيرها من الدول ولكن من كل هذه الملفات كان يكرز دائماً على اليمن.

فتعيين مبعوث خاص لهذا الموضوع هو ما يؤكد ذلك والمبعوث الخاص الأمريكي سيسعى خلال جولته الحالية إلى التوصل لوقف اطلاق النار في مأرب والأهم من ذلك هو الوقف الدائم لإطلاق النار ونريد التقديم بالمساعدة الانسانية وليس من الممكن نركز على شيء آخر حاليا إلا بالوقف.

واختتم نيد برايس حديثة لقناة الحدث خلال استضافته صباح اليوم بأن بعد ٦ سنوات من هذه الحرب الوحشية لا نتوقع أن يكون هناك حل سلمي بين ليلة وضحاها ولكن ليس هناك حل إلا الوقف وهذا ما يتوصل اليه الآن المبعوث الخاص الامريكي.

مفاجأة.. مقاتلو طالبان يحمون القواعد الامريكية ويستهدفون الشعب الافغاني