اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سيارات

مواصفات سيارة تويوتا Sienna Woodland الجديدة

IMG-20210501-WA0164
IMG-20210501-WA0164

يتابع العديد حول العالم أحدث إصدارات السيارات، ويرغبون في معرفة كافة التفاصيل الخاصة بكل سياراة، لذا يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" الإخباري كل ما يتعلق بسيارة تويوتا Sienna Woodland الجديدة، في السطور التالية:

سيارة تويوتا اليابانية الجديدة

أعلنت ماركة تويوتا اليابانية، مع قائمة ماركات السيارات التي تعلن عن سيارات جديدة من صنعها لعام 2022، عن عن نسخة خاصة من طراز "سيينا" ضمن فئة mini-van، والتي تخصص لأكثر من 6 ركاب، وكشفت أيضاً عن طراز "كراون، وقدمت النسخة الخاصة الجديدة من "سيينا" باسم "وودلاند"، بقدرات حديثة تعزز من قدراتها كسيارة عائلية كبيرة، وموديل مخصص للرحلات والتخييم. وتوفر سيارة تويوتا الجديدة لعملاءها مجموعة مختلفة من مصادر الطاقة التي يحتاجها عشاق التخييم، حيث أضافت لطراز "سيينا وودلاند" الحديث، وصلات كهرباء بقوة 1500 واط، مع منظومة صوت ترفيهية من ماركة jbl بقوة 1200 واط، ويوجد صف ثالث من المقاعد لتوفير مزيد من السعة لهذا الطراز ، ولكنها لم تعلن بعد عن مواصفات المحرك والتكلفة الرسمية للطراز، إلى أن يتم طرحه بالأسواق رسميا بداية من عام 2022 القادم.

شركة تويوتا العالمية

شركة تويوتا اليابانية العالمية، هي أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، وسجلت مبيعات شركة تويوتا اليابانية، ارتفاعا قياسيا غير مسبوق حول العالم خلال شهر مارس من العام الجاري، مما يثبت قدرة الشركة على مواصلة الإنتاج رغم نقص الرقائق العالمي. وكشفت أكبر شركة لصناعة السيارات تويوتا ، عن ارتفاع مبيعاتها حول العالم 44% خلال شهري مارس 2021 حيث وصلت المبيعات إلى 982.91 ألف وحدة، وذلك بتأييد ودعم من قوة الأسواق الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وارتفع إنتاج الشركة أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بنسبة 32% لأساس سنوي مقدارة 843.39 ألف وحدة.

الشركات المنافسة لسيارة تويوتا

حققت الشركة اليابانية “نيسان موتور” ارتفاعًا في المبيعات بنسبة 51% على أساس سنوي، وفي ظل التزاحم على طلبات السيارات في الأشهر الماضية، تزايدت مشكلات قطاع صناعة السيارات حول العالم بسبب نقص في الرقائق الإلكترونية ‏وأشباه الموصلات لتعطل إنتاجها، وتأثرت البلاد بذلك خاصه الصين، وتباطئت سلاسل التوريد عموماً نتيجة أزمة وباء فيروس كورونا.

مميزات سيارة Sienna Woodland

أستعدت شركة «تويوتا» لإطلاق الإصدار الجديد من سيارتها الجديدة لعام 2022، والتي لديها عدة مميزات خاصه بها وهي كالتالي : ١- تصميم متين وجاهز للمغامرة. ٢-نظام إلكتروني قياسي للدفع الرباعي عند الطلب،مع خلوص أرضي إضافي للسير على الطرق الترابية بثقة. ٣- يساعد هذا الإصدار الحديث السائقين في التعامل مع المغامرات الخارجية. ٤-تحتوي السيارة على منفذ طاقة بقوة 1500 واط. ٥- تستخدم السياراة في تشغيل معظم الأدوات المنزلية في رحلة قصيرة ليوم واحد أو رحلة تخييم ليلية. ٦- تحتوي للسيارة على جر مع قدرة سحب بمقدار 3500 رطل. ٧- عجلات السيارة الجديدة مقاس 18 بوصة، وبلون الكروم. ٨-نظام ملاحة مع نظام سماعات من JBL 200W. ٩- 12 مكبر صوت. ١٠- مرونة وسعة في السيارة، لتناسب الأشخاص والحيوانات الأليفة. ١١- مقاعد أمامية قابلة للتدفئة للسائق والركاب. ١٢- مظلات شمسية في الصف الثاني. ١٣-مجموعة 7 منافذ USB عبر الصفوف الثلاثة. وبمجرد طرح Sienna Woodland Special Edition في الوكلاء هذا الخريف، ستتبرع بقيمة 250 دولاراً لمؤسسة التعليم البيئي الوطنية (NEEF) لكل سيارة يتم شراؤها، لجعل البيئة أكثر سهولة. ومن الجدير بالذكر أن السيارة Sienna هي الوحيدة في فئتها التي تجمع بين مجموعة نقل الحركة الهجينة مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD)، ويمكن للسائقين الاستمتاع بنظام الدفع الرباعي الإلكتروني القياسي، والذي هو بدلا من علبة نقل الدفع الرباعي الثقيلة، وعمود الدفع الذي يحتل مساحة في العجلات الخلفية. ويعمل نظام الدفع الرباعي الهجين بسلاسة وشفافية، للتشغيل خارج الخط، ويتم إرسال Hybrid AWD بشكل استباقي يصل إلى 80 بالمائة من القوة الدافعة للعجلات الخلفية، لمنع انزلاق العجلات الأمامية، ويعزز خفة الحركة عند المنعطفات، والمساعدة على تقليل الانحراف، مما يمنح سيينا شعوراً أكثر ثقة في التعامل.

ميزات أمان لسيارة سيينا 2022

تتوافر بالسيارة نظام الحماية المثالية من الاصطدام، والتي توفرها تويوتا، فإن الإصدار الخاص 2022 Sienna Woodland ، ويضمن نظام أمان نشط شامل يتضمن: - نظام كشف المشاة، وأمان ما قبل الاصطدام. - التحزير من مغادرة المسار والمساعدة على تتبع المسار. - مثبت السرعة. - كشف الدراجات. - التعرف على لافتات الطريق. - توفير إمكانية الكبح التلقائي، لعدم استجابة السائق في الوقت المناسب، في حالات الطوارئ . - توفر جميع متطلبات الرفاهية. - واجهة قيادة مميزة وعصرية . -السيارة مزودة بشاشة لمسية عملاقة وأحدث أنظمة المولتيميديا. - 10 وسادات أمان هوائية لحماية الركاب أثناء الحوادث. -السيارة ثلاث صفوف من المقاعد الجلدية المريحة والتي تتسع لـ 6 ركاب. -سهولة التحكم بوضعيات هذه المقاعد ودرجة حرارتها عبر أنظمة كهربائية خاصة. - توجد أنظمة تكييف توزع الحرارة بطريقة ممتازة داخل القمرة. - منافذ USB لشحن الهواتف أثناء التنقل. -تأتي المركبة الجديدة بهيكل ميني فان بطول 5 أمتار تقريبا. -بالسيارة نظام دعم للحفاظ على المسار على الطرق السريعة. -حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية. -تطرح السيارة الجديدة بمنظومات هجينة. - تضم السيارة محرك بنزين بسعة 2.5 لتر وبعزم 192 حصانا . -تحتوي السيارة على محرك كهربائي بعزم 182 حصانا. اقرأ أيضا.. أسعار ومواصفات سيارة تويوتا كورولا 2021