احنا الطلبة

«التعليم العالي» تنفي تأجيل امتحانات نهاية العام في الجامعات 2021

ظهرت الكثير من الشائعات حول تأجيل امتحانات نهاية العام في الجامعات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك يبحث الطلاب عن حقيقة صدور قرار تأجيل امتحانات نهاية العام، وفي هذا الصدد، ينشر موقع «الوكالة نيوز» حقيقة تأجيل امتحانات نهاية العام.

حقيقة تأجيل امتحانات نهاية العام في الجامعات

في إطار تداول الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، تم التأكد من أنه لا يوجد أي انباء من وزارة التعليم العالي أو المجلس الأعلى للجامعات حول تأجيلها، وأن الدراسة مستمرة في الجامعات، وامتحانات الميدتيرم سوف تقام بعد العيد مباشرة.

كما أكدت الجامعات أنه ستعقد الامتحانات في نهاية شهر يونيو، ولم يتم التحدث عن أي تأجيل للامتحانات، وقام المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل عبد الغفار، بنفي تأجيل امتحانات الجامعات 2021 ، وأنه سيتم إقامتها في موعدها، مشدده على اتباع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات والعمل على توفير التباعد الاجتماعي، والابتعاد تماماً عن التجمعات في الأماكن المغلقة، وذلك في إطار مواجهة جائحة كورونا.

إلغاء امتحانات شهر مايو 2021

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قامت بالإعلان عن إلغاء الامتحانات المجمعة لشهر مايو لطلاب سنوات النقل، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وذلك بعد قرار لجنة فيروس كورونا، بإنهاء العام الدراسي الحالي مع نهاية امتحانات شهر أبريل، لطلاب سنوات النقل، مشيرة الى أنه سيتم مراعاة ظروف كورونا خلال عقد الامتحانات الشهرية لطلاب النقل.

وأكدت وزارة التعليم والتعليم الفني، أنه تم تيسير هذا الترم بنجاح، وذلك في ظل جائحة فيروس كورونا، معلقا على أنه سيتم تقرير طلاب السنوات الأولى بدورنا أية امتحانات تحريرية، وذلك ابتداء من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، مضيفاً أنه سيتم وضع خطة لإجراءات امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، وذلك خلال شهر يونيو ويوليو القادمين.

كما قامت وزارة التعليم بالتوضيح أن شهر ابريل سيكون نهاية العام لسنوات النقل وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من فيروس كورونا، وان المدارس كانت مجهزة بشكل جيد لاستقبال امتحانات شهر ابريل .

استمرار الدراسة في الجامعات بنظام الحضور والتعليم العالي تنفي شائعات التأجيل

زر الذهاب إلى الأعلى