احنا الطلبة

تعرف على تفاصيل كليات الألسن والحد الأدنى للقبول 2021

ستُعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام بنظام إلكتروني شامل ولن يتدخل فيه العنصر البشري، حيث سيتم اختبار الطلاب عن طريق التابلت. وقد عقدت الوازرة اختبار تجريبي للطلاب للتأكد من سلامة الأجهزة لديهم.

إن اختيار الطالب لكلية من الكليات للالتحاق بها قبل الامتحانات يعد حافز كبير له كي يجتهد لاستيفاء شروط تلك الكلية. وفي إطار ذلك سنقدم لكم فيما يلي تفاصيل واحدة من أهم الكليات الأدبية التي يرغب الطلاب في الالتحاق بها وهي كلية الألسن.

يوجد في مصر العديد من كليات الألسن واللغات الترجمة سواء خاصة أو حكومية، ومن ضمن الجامعات الحكومية التي تحتوي على كلية الألسن:
1-جامعة كفر الشيخ: وهي الأعلى تنسيقًا من بين كليات الألسن في مصر منذ افتتاحها
2-جامعة عين شمس: وهي أول كلية ألسن تم افتتاحها في مصر على يد رفاعة الطهطاوي لتكوين جيل من المثقفين يكونون صلة بين الثقافة العربية والغربية
3-جامعة بني سويف
4-جامعة المنيا
5-جامعة سوهاج
6-جامعة جنوب الوادي
7-جامعة أسوان
وقد كان الحد الأدنى للقبول بكلية كلية الألسن العام الماضي 388.5 لطلاب الشعبة الأدبية و 385.5 لطلاب الشعبة العلمية ويختلف الحد الأدنى من عام لآخر وفقاً لاختلاف نسب النجاح ودرجات الطلاب.

وتختلف أقسام كلية الألسن من كلية لأخرى فتوجد بعض اللغات الغير موجودة إلا في ألسن عين شمس ولكن يعد كلاً من قسم اللغة الإنجليزية،قسم اللغة الفرنسية، قسم اللغة الإيطالية، قسم اللغة الألمانية، قسم اللغة الأسبانية، قسم اللغة الصينية هم الأقسام المتواجدة في معظم كليات الألسن ولكن يندر وجود قسمي اللغة الكورية واليابانية حيث يتواجد بألسن عين شمس وألسن أسوان فقط وكذلك قسم اللغات السلافية (شعبة اللغة الروسية – شعبة اللغة التشيكية) وقسم اللغات الأفريقية (السواحيلية- والهوس) وقسم اللغات السامية (العبرية) وقسم اللغات الشرقية الإسلامية(الفارسي والتركي) الذين لا يتواجدوا غير في كلية الألسن جامعة عين شمس.

وجدير بالذكر أن خريجي كلية الألسن لا ينحصر عملهم في الترجمة الكتابية فحسب بل تتوافر لهم فرص عمل في مجال السياحة ومجال الاستيراد والتصدير ومجال الترجمة الصحفية والترجمة الشفوية.

اقرأ أيضا.. إجراءات الحماية من كورونا في كلية الألسن جامعة كفر الشيخ

زر الذهاب إلى الأعلى