ترند و سيو

شاهد .. التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

 

حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية يعد من أبرز الأحداث التي شهدتها مصر أمس ، وذلك كونه بالتزامن مع انتهاء الصلوات الخاصة بالجمعة العظمية اشتعلت النيران بشكل كبير في تلك الكنيسة بالتحديد في الدور الثالث وهو الأمر الذي تسبب في فزع وخوف الكثيرين.

وفوراً بدأ من شاهد ذلك الأمر وأيضا أهالي المنطقة والكهنة التابعين لتلك الكنيسة في محاولة إطفاء تلك النيران وذلك حتى لا تكون هناك خسائر مادية أو في الأرواح وذلك في حالة إذا كان هناك أحد من خدام الكنيسة متواجد في داخلها ولكن النيران ازدات في الإشتعال .

وهو الأمر الذي استلزم أن يتم الاستعانة بقوات الحماية المدنية وذلك حتى يتم السيطرة على الحريق والذي وصل إلى الدور الرابع من تلك الكنيسة ، وبالفعل تمكنت تلك القوات في إخماد ذلك الحريق ولم يكن هناك أحد متواجد تلك الكنيسة وبالتالي لم ينتج عن ذلك الأمر اي إصابات أو وفيات فقط كان هناك حالات.

ولكن فقط كان هناك حالات اختناق نتيجة الدخان المتصاعد وتم نقل هؤلاء الأشخاص الى المستشفى و تضررت أجزاء الكنيسة والتي اشتعلت فيها النيران وذلك من أربع طوابق كاملة على الرغم من أنها لم تدوم طويلاً وتم عملية إطفائها قبل أن تتسبب في تدمير الكنسية بالكامل.

التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية
التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

تفاصيل حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

بدأ حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية وذلك بعد تم الإنتهاء من الصلوات الخاصة بالجمعة العظمية ، حيث أن وبالتحديد في الدور الثالث من تلك الكنيسة إشتعلت النيران بشكل كبير جداً وهو الأمر الذي لاحظه جميع الأهالي ضمن تلك المنطقة مما أصابهم الخوف كون الأدخنة بدأت تتصاعد.

نتيحة ذلك الحريق والذي امتد إلى أدوار أخرى من الكنيسة بعد فترة زمنية قصيرة فقط من نشوبه ، وعلى الفور تم تداول ذلك من قبل رواد مواقع التواصل ضمن مقطع فيديو يظهر الذعر الذي أصاب الأشخاص ممن يشاهدون الحريق.

وتم طلب المساعدة من قوات الحماية المدنية وذلك ممن هم تابعين لمحافظة الجيزة ضمن المنطقة التي توجد فيها الكنيسة التي نشب فيها الحريق حتى يتم إخماد الحريق وذلك على الرغم من أهالي المنطقة عندما رؤا ذلك الحريق هرعوا مسرعين حتى يساعدوا كهنة الكنيسة في السيطرة عليه.

ولكن النيران كانت تزداد بشكل سريع ، وعلى الفور وصلت قوات الحماية المدنية بعد إبلاغهم بالأمر وذلك من 9 سيارات إسعاف حتى يتم السيطرة على الحريق دون خسائر فادحة سواء في الكنيسة أو في الأرواح إذا كان هناك أحد متواجد فيها من الداخل.

التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية
التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

جهود السيطرة على حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

وقام أهالي المنطقة مممن كانوا متواجدين أثناء نشوب حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية بطلب المساعدة وذلك من الادارة العامة للحماية المدنية والتي هي تابعة للمكان الذي توجد فيه تلك الكنيسة وهو منطقة العمرانية بالجيزة وعند وصول سيارات الإطفاء كانت النيران تخرج من زجاج الأدوار المشتعلة في تلك الكنيسة.

وعلى الفور بدأو في إخمادها وذلك باستخدام السلالم الحديثة من الصعود إلى الأدوار العليا المشتعلة حتى تصل المياه إلى ألسنة النيران في داخلها وذلك بالتزامن مع جهود قوات الشرطة ممن هم تابعين للقسم ضمن المنطقة التي توجد فيها الكنيسةوهي منطقة العمرانية.

حيث قاموا بفرض كردوان أمني يساعد في عدم اقتراب المواطنين من مكان الحريق وذلك أثناء إطفائه وفي النهاية تم السيطرة عليه وتوقفت النيران بل أنه تم إخمادها بالكامل ، ولكن نتج عن ذلك الحريق أن جميع الطوابق الخاصة بتلك الكنيسة قد تضررت.

سواء التي اشتعلت منها النيران أو التي وصلت إليها بعد ذلك ،كما أن هناك عدة أشخاص وبسبب الأدخنة المتصاعدة من النيران حدث لهم اختناق ولكن تم تقديم الإسعافات الأولية إليهم وبعد ذلك تم نقلهم للمستشفى حتى يتلقوا الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها.

التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية
التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اقتحام إثيوبيون الكنيسة المصرية في القدس

سبب حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

و قامت وزارة الداخلية المصرية وذلك من خلال أحد البيانات الخاصة بها بتوضيح تفاصيل حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية والأسباب الذي أدت إليه وذلك من خلال الصفحة الرسمية للوزارة من خلال موقع التواصل “فيسبوك “.

وذلك من أنه أمس الجمعة تلقى القسم التابع للمنطقة التي توجد فيها الكنيسة بلاغ بنشوب حريق ، وفوراً فإن قوات الشرطة وأيضا قوات الحماية المدنية قد انتقلوا إلى مكان الحريق ومن خلال الجهود المبذولة من قبلهم تم السيطرة عليه وإخماده والذي كان مشتعل عند وصولهم.

وبعد ذلك تم فحص المكان لمعرفة أسباب اندلاع ذلك الحريق حيث وفي الجزء الذي اشتعلت منه النيران في الكنيسة وهو الدور الثالث كان في السقف الخاص به عطل حدث في توصيلات الكهرباء وهو الأمر الذي أدى نشوب الحريق والذي كان قبل إخماده كان قد وصل إلى الدور الرابع وباقي طوابق الكنيسة.

ولم يكون هناك حالات وفاة سوى اختناق من الدخان المتصاعد وكان فقط ذلك الأمر للإشخاص ممن يعملون في الكنيسة وقد تم إسعافهم فورا ومن ثم انتقلوا لإحدى المستشفيات للحصول على الرعاية الطبية وذلك من السبب الذي أدى إلى اشتعال النيران ونشوب حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى