توك شو

تصريحات الإمام الطيب خلال برنامجه الرمضانى تتصدر تريند تويتر

تصدرت تصريحات شيخ الأزهر الإمام”أحمد الطيب ” في حلقاته رقم ١٧ ، ١٨ ،١٩ ضمن برنامجه الذي يعرض في شهر رمضان ، التريند رقم واحد علي موقع التواصل الإجتماعي”تويتر” .

لاقت هذه التصريحات الكثير من الإعجاب والاستغراب ، كما يري من يقرأ هذه التصريحات أن هناك موقفاً جديداً ، و رؤية جديدة ، تتعلق بتجديد الخطاب الديني ، و هناك جدلاً واسعاً حيث كان كلامه مختلفًا ، وجديداً ، حيث كان التيار الفكري لهذه التصريحات يتحدث عن التغيير والتوقف عن الجمود وتجديد الخطاب الديني .

وقال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الدكتور سعد الدين الهلالي : أن الإمام”الطيب” ذكر الفرق بين الفقه والشريعة ، و هذا أمر يتم تدريسه منذ أكثر من ألف سنة ، مؤكداً أن الحكم الفقهي غير معصوم ، بينما الحكم الشرعي معصوم .

وأردف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الدكتور سعد الدين الهلالي في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي”عمرو أديب” في برنامجه ” الحكاية” الذي يعرض علي منصة”شاهد” خلال شهر رمضان : أن خطابنا الديني كان يفتقد الصدق والأمانة ، و هذا التجديد الذي قام به الإمام”الطيب” في آخر حلقاته يرسخ الصدق في الخطاب الديني ، مشيراً إلى الإجماع الفكري في المسائل المتعلقة بحياة الناس ، والمرتبطة بعصرهم ، و توصيل الخطاب الديني لهم بطريقة زمنهم ، لا زمن ماضٍ ، أو لاحق .

كتبت/ميريهان جمال

اقرأ أيضا.. شيخ الأزهر يعلن الاستعداد للمساهمة في إغاثة مصابي حريق مستشفى لعلاج كورونا في بغداد

زر الذهاب إلى الأعلى