اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الاستعلام عن نتائج الطلاب على نظام نور الفصل الدراسي الثاني 1442

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب على نظام نور للفصل الدراسي الثاني 1442، لمعرفة درجات المرحلة المتوسطة والثانوية عبر رابط noor.moe.gov.sa ويتم تفعيل رابط نتائج نظام نور برقم الهوية، حتى يتمكن للطلبة والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الهوية، وذلك بعد الإعلان عن انتهاء المعلمين من نقل الدرجات التي حصل عليها الطلبة والطالبات في اختبارات نهاية العام.

كيفية تفعيل رابط نتائج نظام نور برقم الهوية 1442

أتاحت وزارة التعليم أمام الطلبة والطالبات فرصة الاستعلام عن النتائج بعد تفعيل رابط الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور، ويمكن الاستعلام عن نتيجة اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442 عن طريق الخطوات الآتية:- 1- إدخل على موقع نظام نور. 2- إدخل رقم الهوية وتحقق منه ثم ابدأ البحث. 3- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في بوابة أبشر. وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت عن انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية يوم الخميس الماضي، تبعاً للموعد الخاص باختبارات كل صفوف الدراسه، وتمت الاختبارات وبدون مشاكل في كافة الصفوف الدراسية عبر منصة مدرستي التعليمية، وأشارت أنه يتم حالياً رصد النتائج في نظام نور. ومر العام الدراسي بالمملكة السعودية عن طريق اتباع المملكة نظام جديد للتعليم وهو نظام الدراسة عن بعد باستخدام منصة مدرستي بالنسبة للمدارس الحكومية والمدارس الأهلية والدولية، وتستمر بإذن وفقاً لما أكد عليه وزير التعليم حمد آل الشيخ واحد من أهم روافد العملية التعليمية في المملكة، وصرح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن درجات المرحلة الابتدائية تم الاستعلام عنها بكل سهولة عن طريق الموقع لتوفير نتائج منصة مدرستي عبر الحسابات لأولياء الأمور. كيفية استخراج درجات الطلاب ومعرفة نتائجهم عن طريق نظام نور بالسجل المدني كالآتي: ١- الدخول إلي رابط الموقع الإلكتروني، موقع نور للنتائج. ٢- كتابة البيانات المطلوبة إذا أردت تسجيل حساب ولي الأمر. ٣- إختيار المرحلة التعليمية التابع لها الطالب. ٤- تحديد الفصل الدراسي الثاني، وإختيار الاسم. ٥- طباعة إشعار الدرجات بكل سهولة. ويتم تفعيل رابط نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب برقم الهوية فقط للحصول على الدرجات بسهولة لبقية الطلبة والطالبات، كما نعلمكم أن الدرجات مرتفعة هذا العام، ولم يتعثر كثيراً من الطلبة والطالبات علي الرغم من الظروف الاستثنائية، كما أن عملية التعليم عن بُعد لاقت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية، استمرارا للتسجيل والدخول لمنصة مدرستي، ووصلت نسبة التسجيل إلي 98%، وهذه نسبة تفوق التوقعات وكان من المتوقع أن النسبة يكون العمل عليها هي 70% فقط. ويقدم نظام "نور" لجميع الطلاب وأولياء الأمور بالسعودية، الخدمات الخاصة بتسجيل ومتابعة الدراسة بالمجان؛ لتسهل من إجراءات عملية تسجيل الأبناء وتجاوز التقليدية، والتحول إلى الحكومة الإلكترونية، وذلك تنفيذا للإجراءات الإحترازية وحفاظا على صحة الطلاب. ويتم البحث عن كيفية التسجيل في نظام نور لفئة أولياء الأمور ، من قبل من الآباء والأمهات خاصة بعد إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم للطلاب للصف الأول الابتدائي وصفوف الروضة، وتحويل نظام التعليم الإلكتروني، يتيح لولي الأمر عدة مميزات .

نظام نور ولي الأمر 1441

دشّنت وزارة التعليم بالمملكة السعودية “نظام نور”، حرصا على التقدم التكنولوجي، وهو النظام الذي يهدف إلى تقديم عدد من المميزات لولي الأمر وهي كالتالي : ١- التواصل المباشر بين ولي الأمر، وأفراد العملية التعليمية. ٢- التعرف على مستوى التحصيل الدراسي للأبناء. ٣-متابعة التقدم في الدراسة. ٤-تسهيل التواصل مع المعلمين المسئولين. ٥- معرفة نتائج الاختبارت الفصلية والشهرية للطالب. ٦- التحقق من أيام الغياب للطالب .

طريقة التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور

لكي يسجل ولي الأمر في نظام نور يجب عليه إتباع عددًا من الخطوات البسيطة كالتالي: ١-الدخول لموقع الرسمي لمنصة نور . ٢-الضغط على “رابط التسجيل لولي امر جديد”. ٣- الدخول مباشرة إلى رابط التسجيل لأولياء الأمور . ٤-إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بولي الأمر. ٥-إدخال البيانات الخاصة بالطالب. ٦-توضيح صلة القرابة بين الطالب وولي الأمر. ٧- إضغط على “تسجيل جديد”.

كتبت: آيه محمود

اقرأ أيضا.. الآن.. رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1442