الرئيسيةالبحث عن الحقيقة

جيش الشرعية في اليمن مؤدلج تحكمة ميليشيا الإخوان .. الجماعة باعت مآرب لـ الحوثي

- القبائل والمشايخ يدافعون عن الدولة .. الإرهابية كعادتها تعقد الصفقات .. وتخون من أجل النفط والمال والسلاح

يبدو أن الأوضاع في اليمن تأخذ كل يوم منعطف جديداً ، بسبب الخيانات وهيمنة المليشيات المؤدلجة ، التي تعمل لصالح جماعات ارهابية ، وتستهدف تحقيق مطامع ومصالح ضيفة علي حساب الوطن الام ، ولعل الدور المشبوهة التي تقوم به جماعة الاخوان الارهابي في اليمن خير شاهد علي ذلك .

لما ترتكبه من ممارسات وخيانات في ميادين المعارك اضاع مأرب ودفعت ميليشيا الحوثي للسيطرة عليها فقد باع الاخوان المعركة لـ الحوثي مقابل المال والسلاح ويواصلون التآمر من احل غزو الجنوب هذا ما اكد عليه الدكتور خالد الشميري الناشط والباحث الحقوقي ورئيس مركز الدراسات السياسية باليمن خلال سلسلة تغريدات له علي تويتر واصفا خلالها جيش الشرعية بانه جيش وهمي لا وجود له وان من يقاتل الحوثيين هم القبائل والمشايخ والمتطوعين بينما قيادات جماعة الاخوان ترتكب كل يوم خيانة جديدة تزيد من هيمنة حكم المليشيات التي اضاعت صنعاء العاصمة .

المبادرة السعودية باليمن.. هل تستطيع انهاء الحرب ونشر السلام؟

مؤامرة محسن الأحمر 

وجاءت تصريحات الدكتور خالد الشميري الناشط والباحث الحقوقي ورئيس مركز الدراسات السياسية باليمن كاشفة لكثير من التفاصيل الدقيقة لاسرار الازمة اليمنية وتداعياتها الخطيرة حيث قال : ان علي محسن ينفر قبائل ⁧‫مأرب‬⁩ ومشايخها ليقدم هدايا مباشرة للحوثيين، مشدداً علي ان محسن الاحمر يتمسك بقيادات التنظيمات الارهابية ، ويغدق عليهم بالدعم والاموال والسلاح ، ليتم توجيهه ضد الجنوب الذي يتم نهب ثرواته ! ، واردف الشميري قائلاً : فقط عشرات الأمتار تفصل الحوثي عن الطلعة الحمراء ، كما أن أغلب المشايخ علي تواصل مباشر مع عبد الملك الحوثي ، فمالذي يحدث ؟ .

خيانات الطلعة الحمراء

وتابع رئيس مركز الدراسات السياسية بدورة اليمن منتقداً تدهور الاوضاع في بلادة وقال : لقد سبق وحذرنا من الخيانات ، وتأكيداً لما حذرنا ونشرنا من قبل عن إقتراب المليشيات من الطلعة الحمراء ، هو حدوث إنسحابات مفاجأة من الطلعة الحمراء من قبل قوات تابعة للإخوان ، لتصبح رسمياً تحت سيطرة مليشيا الحوثي ، واوضح الشميري : ان مأرب باعها الإخوان ، وبنفس الوقت يحشدون لغزو الجنوب بعناصرهم الارهابية ،‏ واصفاً ما يحدث بـ المهزلة .

الاعلام اليمني: تصعيد ميليشيات الحوثي في مأرب يقوض جهود التهدئة

الثروة والمال مصدر القوة

واضاف الناشط الحقوقي اليمني مؤكداً خلال سلسلة تغريدات له علي حسابة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : لقد إستطاع الإخوان إيهامنا جميعاً أنهم يريدون ⁧‫عدن‬⁩ من وراء إتفاق الرياض ، بينما كان هدفهم الأول والأخير هو تجميد الاوضاع ، لتبقى سيطرتهم مستمرة على محافظتي شبوة وحضرموت ، وما تحوياهما من ثروات نفطية هائلة ، ليستفيد التنظيم الإخواني الإرهابي من عوائدها الكبيرة ، واردف مؤكداً : فعلا الثروة والمال هما مصدر القوة .

جيش الشرعية وهمي

‏وواصل الدكتور الشميري تصريحاته علي تويتر قائلاً : دعوة العرادة لتجنيد الشباب للدفاع عن ⁧‫مأرب‬⁩ تؤكد ما قلناه سابقاً بأن جيش الشرعية ، الذي يقاتل مليشيا الحوثي ، جيش وهمي موجود في الكشوفات فقط ، ومن يقاتل الحوثي هما القبائل فقط والمتطوعين ، جيش الشرعية عبارة عن مليشيا مؤدلجة إخوانية ، تتواجد في شبوة وحضرموت وتعز وباقي الحدود الجنوبية فقط ، مشدداً علي ان بلطجة مليشيا الاصلاح مستمرة .. ! ، فهذه المليشيا تحتجز المئات من القاطرات في بيحان وتفرض عليها اتاوات خارج إطار الدولة وبصورة غير رسمية !! .

صفقات سرية لـ الإرهابية 

وكشف الشميري عن صفقات سرية الاخوان حيث قال مغرداً : ان جماعة الإخوان الارهابية تعقد صفقات تبادل مع مليشيا الحوثي ، لإخراج أسراهم المنتميين للتنظيم ، بينما يقبع الأبطال السبتمبريون أمثال محمد محمد عبدالله صالح وعفاش طارق في الأسر إلى هذه اللحظة ، فقط لأن قائد المقاومة لا يملك قنوات تواصل وتفاهم وتقارب مع الحوثي ، كالتي يمتلكها علي محسن الاحمر ، وتابع مطالباً بالحرية لجميع الأسرى‬⁩ .

اليمن
اليمن

‏وأشار الدكتور خالد الشميري إلى أنه لو كان من يقاتل في ⁧‫الضالع‬⁩ هم من يقاتلون في ⁧‫مأرب‬⁩ ، لكانت ⁧‫صنعاء‬⁩ محررة الآن ، لأبناء الجنوب والقوات المشتركة يقاتلون بإخلاص وعقيدة قتالية ، يقدمون التضحيات دون توقف ومازالوا على ذلك ،‏ واختتم قائلاً : بارك الله فيهم ، ولا بارك في الإخوان الذين باعوا القضية .

اقرأ أيضا.. الجيش اليمني: صد محاولتين لتسلل الحوثيين غرب مأرب وجنوبها

زر الذهاب إلى الأعلى