توك شو

محمد عبد الملك : هناك سعي كبير لتنمية مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال الدكتور محمد عبد الملك رئيس قطاع الفروع بجهاز تنمية المشروعات، إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة هو الجهاز المعني لتنمية قطاع المشروعات المصرية الصغيرة والمتوسطة ، والمتناهية الصغر.

و اضاف أن مبادرة مشروعات الصغيرة والمتوسطة، لها عدة أبعاد ، منها التنمية الإقتصادية ، وهذه من الأبعاد الهامة التي تدعمها مبادرة المشروعات الصغيرة ، وأيضًا تشمل المبادرة البنية التحتية والمرافق العامة في القرى المستهدفة .

وأوضح الدكتور محمد أن هناك سعي كبير لتنمية هذه المبادرة في ١٥٠٠ قرية ، و ٥١ مركز في ٢٠ محافظة مع مراعاة وجود تنمية اقتصادية موازية ؛ لتوفير فرص عمل لأبناء القرى المصرية ، وتحقيق حياة كريمة لهم .

وأشار الى ان الجهاز لا يستطيع أن يحقق كل هذا بمفرده، فلذلك أمر رئيس الوزراء بالإهتمام ببعد التنمية الإقتصادية ، وذلك من خلال التنسيق بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وكل الوزارات و الجهات المعنية مثل وزارة التنمية المحلية ، ووزارة الزراعة ، ووزارة التموين ، ووزارة القوى العاملة ، ووزارة التضامن .

و استكمل أنه قبل البدء في أي مشروع من مشروعات التنمية لابد من عمل دراسة جدوى شاملة لهذا المشروع ، أو طرح مجموعة من الأفكار القابلة للتنفيذ ومناسبة لقدرات وعقليات شباب القرى .

وأعلن أنه تم حصر ١٥٠ مشروع لتنفيذهم في القرى المصرية ، حيث أنه يوجد استجابة كبيرة لشباب القرى لهذه المشروعات .

وأردف الدكتور محمد عبد الملك من خلال مكالمته الهاتفية لبرنامج المانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز ومقدمه رانيا هاشم ، أنه تم ضخ ١٤٠ مليون جنيه في المراكز المستهدفة أي ما يعادل ٦٦٠٠ مشروع تم إقامتهم ، ونتج عن هذه المشاريع حوالي ١٠ آلاف فرصة عمل .

كتبت: همسة فتحي

اقرأ أيضا.. النائب حسام المندوه: حان الوقت لإنشاء وزارة مختصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة

زر الذهاب إلى الأعلى