احنا الطلبة

شروط التقدم للوظائف المتاحة في مدارس النيل

أعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بمدارس النيل المصرية للعام الدراسي 2021/2022، وأتيحت عملية التقديم في 14 فرعًا بمختلف المحافظات، من خلال الرابط التالي:

http://nes.moe.edu.eg/admission.aspx

و يتمكن للأعضاء التقدم للوظائف وقراءة متطلبات الوظيفة عبر عنوان URL ،  كما حددت الوحدة المؤهلات المطلوبة وهي:

–  شهادة جامعية تعليمية في التخصص أو شهادة جامعية في التخصص.

–  دبلوم تربوى.

–  خبرة في التدريس.

– مستوى اللغة الإنجليزية: المفضل B1

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا للمراحل من Pre-KG حتى Grade 8،على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس،  ويُعد نظام النيل التعليمى الدولى هو نظام متكامل ثنائى اللغة يبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

جدير بالذكر أن  مدارس النيل المصرية على مستوى الجمهورية في: أكتوبر، وزايد، والشروق، والعبور، والياسمين، والأندلس، والسادات، ودمياط الجديدة، وبورسعيد، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة،والمنيا، وأسوان الجديدة، وقنا.

ويتيح نظام النيل التعليمي للطلاب الحصول على شهادتين دوليتين الأولى بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسي وهي: شهادة النيل الإعدادية الدولية: Certificate of Nile International Preparatory Education (CNIPE).

شهادة النيل الثانوية الدولية: Certificate of Nile International Secondary Education (CNISE):

بعد انتهاء التعليم قبل الجامعى فى نهاية الصف الثاني عشر والتى تؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات في مصر والخارج، علما بأن  شهادة النيل الثانوية الدولية تعادل  الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي (IGCSE) المطبقة على مستوى العالم كما تعادل شهادة النيل الثانوية الدولية بالشهادة الثانوية الإنجليزية (GCE) المطبقة في المملكة المتحدة.

وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية 

زر الذهاب إلى الأعلى