توك شو

الزغبي: مصر بها 30 مليون عامل.. وتطويرهم أهم ما جاء في كلمة الرئيس

قال الدكتور سعيد الزغبي أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن مصر تشهد تطويرا في خطاب المناسبات على غرار ما حدث من الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطاب عيد تحرير سيناء وحرب أكتوبر وعيد العمال، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس السيسي في عيد العمال بالأمس تمثل استشرافا للمستقبل تحدث فيها عن تطوير العمالة المصرية، أي أن الميزات ليست مقتصرة على المنحة والزيادة في المرتبات والعلاوات للموظفين في المؤسسات الحكومية.

وأضاف الزغبي  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أهمية وضرورة مواكبة العصر وكان ذلك أهم ملامح خطاب الرئيس السيسي، إذ أن التكنولوجيا ستستخدم في المشروعات الاقتصادية بمصر: «دون التكنولوجيا لن نستطيع العمل في مشروع الروبيكي والطرق والكباري وغيرها من المشروعات القومية».

وتابع أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة قناة السويس ، أن القوى البشرية عامل مهم للغاية في نمو أي اقتصاد على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ركز في خطابه للكونجرس ركز على العمالة الأمريكية وضرورة أن تخترق العالم.

وأردف الدكتور سعيد الزغبي خلال حواره مع برنامج صباح الخير يا مصر المعروض علي شاشة قناة الأولى والفضائية المصرية أن : «لولا العالم المصري لما تم تنفيذ هذه المشروعات الاقتصادية التي نشاهدها على أرض الواقع في مصر، كما تقدمت مصر في التكنولوجيا بسبب العامل المصري أيضا».

وأشار سعيد الزغبي، إلى أن مصر بها 30 مليون عامل، كما يعتبر الاقتصاد المصري هو الثاني على مستوى العالم العربي بعد المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل العامل المصري، إذ خصصت الدولة المصرية برامج لتدريب العمالة من أجل تطويرهم وزيادة مهاراتهم.

استاد النادي الأهلي.. الخطيب: الرئيس السيسي يدعم عجلة التنمية الرياضية

زر الذهاب إلى الأعلى