احنا الطلبة

تعرف على ضوابط التقدم لطلاب الصف الأول الابتدائي بالمدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة التقديم بالمدارس لطلاب الصف الأول الابتدائي، على أن يكون التقديم إلكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتم الدخول على الموقع باستخدام الرقم القومي للمتقدم، وإذا واجه ولي الأمر مشكلة في التسجيل يتم التوجه الي المدرسة الراغب في التقدم إليها، تلتزم المدرسة بتسجيل رغبات التقدم لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة المحددة على أن يتم استكمال قواعد وإجراءات القبول وفق القواعد المنظمة لذلك.

وتكون الأوراق المطلوبة للتقديم صورة شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم على أن يسجل ولي الامر 3 رغبات على الأقل وبحد أقصي 5 رغبا، أما الطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق في الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم التسجيل لهم حتى يتم قبولهم من الإدارة

يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوي الاعاقة البسيطة من 6 لـ 12 سنة، كما تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين من خلال الموقع والقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفقًا للقواعد المنظمة لذلك من خلال قبول الطلاب الأكبر سنًا.

ويكون أخر موعد للقبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين حتى 13يوليو، علما بأنه لا يجوز الامتناع عن الاستلام طالما في المواعيد المقررة قانونا ومستوف الشروط.

كما أعلنت مدارس النيل فتح التقديم لرياض الأطفال إلكترونيًا للمراحل من Pre-KG حتى Grade 8، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس، ويُعد نظام النيل التعليمي الدولي هو نظام متكامل ثنائي اللغة يبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

جدير بالذكر أن مدارس النيل المصرية على مستوى الجمهورية في: أكتوبر، وزايد، والشروق، والعبور، والياسمين، والأندلس، والسادات، ودمياط الجديدة، وبورسعيد، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، والمنيا، وأسوان الجديدة، وقنا.

ويتيح نظام النيل التعليمي للطلاب الحصول على شهادتين دوليتين الأولى بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسي وهي: شهادة النيل الإعدادية الدولية: Certificate of Nile International Preparatory Education (CNIPE).

شهادة النيل الثانوية الدولية: Certificate of Nile International Secondary Education (CNISE):

بعد انتهاء التعليم قبل الجامعي في نهاية الصف الثاني عشر والتي تؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات في مصر والخارج، علما بأن شهادة النيل الثانوية الدولية تعادل الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي (IGCSE) المطبقة على مستوى العالم كما تعادل شهادة النيل الثانوية الدولية بالشهادة الثانوية الإنجليزية (GCE) المطبقة في المملكة المتحدة.

ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي لطلاب سنوات النقل

زر الذهاب إلى الأعلى