الشارع السياسي

طلب إحاطة بسبب تعنت «التنظيم والإدارة» في التسوية لفنيي التمريض

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن تعنت جهاز التنظيم والإدارة في التسوية لفنيين التمريض الحاصلين على الدبلوم الفني التخصصي.

وقال النائب في طلب الإحاطة الموجه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان: يعاني فنيين التمريض في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية من تعنت جهاز التنظيم والإدارة بشأن التسوية بعد الحصول على دبلومة مكثفة مدتها عامين دفعة 2020.

وأشار زين الدين، إلى أنه على الرغم من صدور قرار وزارة الصحة والسكان رقم 506 لسنة 2017 بشأن معادلة شهادتي الدبلوم الفني التخصصي بالبكالوريوس التقني للتمريض الممنوح من المجلس الأعلى للجامعات، إلا أن جهاز التنظيم والإدارة لا يقوم بعملية التسوية وفقا للدرجة الجديدة بعد الحصول على الدبلومة.

وأوضح النائب، أن هذا البرنامج يهدف لتقليل الفجرة العلمية لفنيي التمريض، مشيرا إلى أنه تم استخرج كارنيه مزاولة المهنة وكارنيه النقابة الجديد على الدرجة التخصصية، وورد أيضا خطاب من التنظيم والإدارة يتضمن آلية التسوية الخاص بالحاصلين على البكالوريوس التقني للتمريض حتى 2023، ولكن التنفيذ لم يتم بحجة قانون الخدمة المدنية.

وشدد محمد زين الدين، على الحكومة بضرورة حل هذا الإشكالية ومنح فنيين التمريض الحاصلين على الدبلومة الحق في التسوية وفقا للدرجة التخصصية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن قطاع التمريض يمثل أهمية كبيرة في القطاع الطبي، ولهم دور بارز لا يخفى على أحد، لاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا.

طلب إحاطة بشأن أزمة تكليف الصيادلة

زر الذهاب إلى الأعلى