احنا الطلبة

المراجعة النهائية في مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي 2021

بدأ يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي بجميع محافظات الجمهورية عن المراجعات النهائية على منهج الترم الثاني، وذلك للمذاكرة والاستعداد للامتحان المقرر عقده في شهر يونيو المقبل، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” المراجعة النهائية في مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي 2021.

المراجعة النهائية في مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي 2021

من المقرر عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني على مدار 6 أيام كالآتي :-

يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021 في مادتي اللغة العربية والخط والإملاء والتربية الرياضية (نظري) .

يوم الأربعاء 2 يونيو 2021 في مادة العلوم .

يوم الخميس الموافق 3 يونيو 2021 في مادة الهندسة .

يوم السبت الموافق 5 يونيو 2021 في مادة اللغة الأجنبية .

يوم الأحد الموافق 6 يونيو 2021 في مادة الدراسات الاجتماعية .

يوم الاثنين الموافق 7 يونيو في مادة الجبر والاحصاء .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين.

وتطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين.

ضوابط تقييم طلاب سنوات النقل بالتعليم الفني للفصل الدراسي الثاني لعام 2020 /2021

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني لسنوات النقل للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021، وجاءت كالتالي:_

– ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل 2021.

– بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التي لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني.

–  يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك.

–  بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

–  بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا.

–  تعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والمعلمين بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية.

المراجعة النهائية لمادة التربية الدينية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

زر الذهاب إلى الأعلى