احنا الطلبة

نتيجة امتحانات شهر أبريل للصف الأول الإعدادي 2021

يترقب طلاب الصف الأول الإعدادي وأولياء الأمور خلال الفترة المقبلة الإعلان عن نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 الترم الثاني، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، بشكل متعدد التخصصات في لجان مؤمنة ومراقبة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الإعدادي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الإعدادي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني

من المقرر الإعلان عن نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الأول الإعدادي خلال الأيام المقبلة، وبدأ المصححين في تصحيح النتيجة عقب الانتهاء من الامتحان بـ8 ساعات على الأكثر لترك مساحة لتعقيم المدارس بعد تواجد الطلاب للامتحانات.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي فور ظهورها

1- الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على هذا الرابط من هنا

2- اختر الدخول على نتائج سنوات النقل.

3- يجب إدخال كافة البيانات من رقم قومي والفصل الدراسي والمرحلة الدراسية والعام الدراسي.

4- اضغط علي عرض النتيجة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الترم الثاني لشهر أبريل 2021 ابتدائي وإعدادي، ستكون عبارة متوسط درجات الطالب في امتحاني مارس وأبريل 2021.

ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي لطلاب سنوات النقل

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الامتحان التكميلي الذي من المقرر انعقاده لسنوات النقل، لمن لم يجتاز امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني أو تغيب عن الامتحانات.

وحددت الوزارة ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي كالآتي:

_ من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول.

_ من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثاني.

_ من لم يحصل في أي مادة على 25% من درجتها النهائية.

_ من لم يحصل على 50% من المجموع الكلى.

_ من تغيب بعذر أو بدون عذر له امتحان تكميلي.

_ إذا نجح الطالب في كافة  المواد ولم يحصل على 50% من المجموع الكلى له امتحان في أحد المواد حتى يحصل على 50% من المجموع الكلى.

وكان قد أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، الأربعاء، الماضي امتحانات شهر أبريل بنظام الامتحانات المجمعة، وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا حيث حضر الامتحان 2,088,665 طالب وطالبة بالصف الرابع الابتدائي لأداء الاختبار المجمع من إجمالي 2,152,127 طالب وطالبة، وقد بلغت نسبة الحضور 97.05% بينما حضر1.733.380 طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي من إجمالي 1,793,390 وبلغت نسبة الحضور 96.65%.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين.

وتطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين.

نتيجة امتحانات شهر أبريل للصف الخامس الابتدائي 2021

زر الذهاب إلى الأعلى