احنا الطلبة

مراجعة نهائية في مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021

يبحث طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي خلال هذه الأيام، وبجميع محافظات الجمهورية عن المراجعات النهائية على منهج الترم الثاني، وذلك للمذاكرة والاستعداد للامتحان المقرر عقده في شهر يونيو المقبل، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” المراجعة النهائية في مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021.

المراجعة النهائية في مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021

من المقرر عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني على مدار 6 أيام كالآتي :-

يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021 في مادتي اللغة العربية والخط والإملاء والتربية الرياضية (نظري) .

يوم الأربعاء 2 يونيو 2021 في مادة العلوم .

يوم الخميس الموافق 3 يونيو 2021 في مادة الهندسة .

يوم السبت الموافق 5 يونيو 2021 في مادة اللغة الأجنبية .

يوم الأحد الموافق 6 يونيو 2021 في مادة الدراسات الاجتماعية .

يوم الاثنين الموافق 7 يونيو في مادة الجبر والاحصاء .

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانات مواد (التربية الدينية، التربية الفنية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات) لطلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى الادارة التعليمية، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والمدارس الدولية (التربية الدينية فقط).

ومن المقرر عقد امتحان مادة التربية الدينية الإسلامية لطلاب الصف الثالث الإعدادي يوم الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021، ويعقد امتحان مادة التربية الفنية يوم الأربعاء الموافق 19 مايو 2021، بينما يعقد امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس الموافق 20 مايو 2021، على أن يتولى معلمي المدرسة تقدير أوراق الاجابة لهذه الامتحانات.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

– القناة التعليمية مدرستنا 1

منصة ذاكر من بنك المعرفة المصري

منصة البث المباشر

منصة ادمودو

منصة حصص مصر

أما طلاب المرحلة الثانوية:

منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري.

– القناة التعليمية مدرستنا 2

منصة البث المباشر

منصة ادمودو

منصة حصص مصر

مراجعة نهائية في التربية الدينية للصف الثالث الإعدادي

زر الذهاب إلى الأعلى