الكورة أجوان

بالمستندات.. القصة الكاملة لموعد انتخابات الزمالك.. وموقف مرتضى منصور

تتسارع وتيرة الأحداث داخل نادي الزمالك، خلال الفترة الأخيرة، عقب صدور قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعزل واستبعاد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من منصبه.

وأصدر اللجنة الأولمبية المصرية، قرارها بعد ذلك بإيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 4 سنوات واستبعاده من منصبه كرئيس لنادي الزمالك.

ومنذ صدور هذه القرارات، أعلن وزير الشباب والرياضة، تعيين لجنة قضائية تدير نادي الزمالك لحين عقد الانتخابات، حسب اللائحة الداخلية للقلعة البيضاء.

وتولى رئاسة اللجنة القضائية المستشار أحمد البكري، قبل أن يتوفى مصابًا بفيروس كورونا، لتسند المهمة فيما بعد إلى اللواء المستشار عماد عبدالعزيز حلمي، رئيس اللجنة الحالية.

ويترقب الجميع موعد عقد انتخابات نادي الزمالك، لاختيار مجلس الإدارة الجديد، خاصة أن القلعة البيضاء تعيش العديد من الصراعات الإدارية والفنية، وهو ما أثر بالسلب على فريق الكرة الأول.

وفي السطور التالية، نستعرض موعد انتخابات نادي الزمالك، موعد انتخابات نادي الزمالك طبقًا للائحة الاسترشادية، ومدة المجلس الجديد.

اللائحة الاسترشادية

 طبقا للمادة ٢٦ من اللائحة الاسترشادية: “مدة مجلس الإدارة ٤ سنوات من تاريخ انتخابه”، أي أن مدة مجلس إدارة مرتضى منصور تنتهي يوم ٢٥ نوفمبر لأنه انتخب في نفس اليوم ٢٠١٧.

موعد فتح باب الترشح

سيكون موعد فتح باب الترشح لانتخابات نادي الزمالك، إما ٢٥ سبتمبر أو ١٠ أكتوبر لإجراء الانتخابات ٢٥ نوفمبر المقبل.

تشكيل المجلس

‏مجلس الإدارة الجديد لنادي الزمالك، سيتكون من ١٢ فردًا وهم “رئيس – نائب رئيس – أمين صندوق – 6 أعضاء – ٣ أعضاء من الشباب”.

بالمستندات.. الزمالك يؤكد التقدم باستئناف ضد عقوبة إمام عاشور

زر الذهاب إلى الأعلى