توك شو

وائل عواد : الهند تحتاج إلى رد الجميل الآن وحكومتها سبب تفشي كورونا

وائل عواد : الهند تحتاج إلى رد الجميل الآن وحكومتها سبب تفشي كورونا

 

أفاد وائل عواد أكاديمي وباحث إن المستشفيات الحكومية والعسكرية والمتنقلة في الهند تعمل على قدم وساق بتقدر على أن تستقبل هذا الكم الهائل من المصابين.

وأضاف وائل ولكن العدد ضخم جدا ولا تستطيع المتستشفيات ان تتحمل هذا القدر الهائل ولم تصل الهند بعد إلى الذروة ومن المقدر ان يصل عدد المصابين إلى 500 ألف في الأيام القادمة.

وأكد ان هناك أطراف تلعب بالسياسة في حالات إنسانية، وبالفعل يوجد تعاكس وحكومة دلهي والهند مختلفتان وهذا يؤثر بالسلب على الهند، وسبب هذا 300 ألف حالة إصابة باليوم.

واستكمل عواد أن الوضع ستحسن وسيوجد محاسبة للأطراف المتعاكسة، ويوجد غضب في الهند على الحكومة بسبب استهتارها وعدم مواجهه المرض من البداية وتوفير العدد الكافي من اللقاحات.

وافاد عواد في برنامج “غرفة الأخبار” في برنامج “سكاي نيوز” أن الهند كانت من أكبر المصدرين لأنابيب الأكسجين في العالم، كما أنها صدرت 65مليون لقاح إلى 75 دولة والآن الهند تحتاج إلى 600 إلى 700 مليون جرعة.

واجاب عواد أن الهند تنتج لقاحين أساسيين وهم كوفاكسين واكسترا زيسيكس، وما يحدث الآن هو نزاع بين شركات الأدوية للفوز بأكبر نسبة مبيعات، والآن الهند لا تستطيع المنافسة.

كتبت: روان الصادق

اقرأ أيضا.. استشاري أوبئة : تعدد سلالات كورونا ليس السبب في وضع الهند

زر الذهاب إلى الأعلى