منوعات و المرأة و الطفل

تعرف علي موعد عيد الفطر المبارك 2021 في إيطاليا

 

يعتبر عيد الفطر، من الاعياد الاسلامية في اليوم الأول من شهر شوال،الذي يفطر فيه المسلمون محتفلين باتمام عبادة الصيام في شهر رمضان،وهو أحد عيدي المسلمين والعيد الآخر هو عيد الأضحى أحد أيام الحج في العاشر من شهر ذي الحجة،احتفل المسلمون بأول عيد فطر في الإسلام في السنة الثانية للهجرة بعد صيام أول رمضان في تلك السنة،ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر.

‏كما يستعرض لكم الموقع الإلكتروني “الوكالة نيوز “في السطور التالية موعد عيد الفطر المبارك في إيطاليا 2021،وكيف تصلي صلاة العيد الفطر المبارك 2021،و معلومات عن عيد الفطر المبارك2021.

-موعد عيد الفطر المبارك 2021 في إيطاليا

كشفت الأمانة العامة لمجلس الإفتاء والبحوث الأوروبي مقره دبلن، عن موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في إيطاليا، حيث
حسم المجلس وفق بيان صدر عنه لعموم المسلمين في القارة العجوز، مسألة تحديد موعد عيد الفطر في إيطاليا 2021 ودول أوروبا، مبينا أنه سيحل علينا بتاريخ 13 من هذا الشهر ويكون أيضا يوم خميس.

-أصل تسمية العيد الفطر المبارك

العيد: هو كل يوم فيه جمع، وأصل الكلمة من عاد يعود، قال ابن الأعرابي: سمي العيد عيداً لأنه يعود كل سنة بفرح مجدد،وعيد الفطر سمي كذلك لأن المسلمين يفطرون فيه بعد صيام شهر رمضان.

-كيف يتم المعايدة بعيد الفطر المبارك

جرت العادة في كثير من الدول العربية بالتهنئة بقول: عيدكم مبارك، أو كل عام وأنتم بخير أو من العائدين الفائزين.

-المعني والحكمة من عيد الفطر المبارك

•لقد تميزت أعياد المسلمين عن غيرها من أعياد الجاهلية بأنها قربة وطاعة لله وفيها تعظيم الله وذكره كالتكبير في العيدين وحضور الصلاة في جماعة وتوزيع زكاة الفطر مع إظهار الفرح والسرور على نعمة العيدين ونعمة إتمام الصيام في الفطر. والمسلمون يتسامون بأعيادهم ويربطونها بأمجادهم، ويتحقق في العيد البعد الروحي للدين الإسلامي ويكون للعيد من العموم والشمول ما يجعل الناس جميعًا يشاركون في تحقيق هذه المعاني واستشعار آثارها المباركة ومعايشة أحداث العيد كلما دار الزمن وتجدد العيد.

•العيد في الإسلام ليس ذكريات مضت أو مواقف خاصة لكبراء وزعماء، بل كل مسلم له بالعيد صلة وواقع متجدد على مدى الحياة.

•في العيد تتجلى الكثير من معاني الإسلام الاجتماعية والإنسانية، ففي العيد تتقارب القلوب على الود، ويجتمع الناس بعد افتراق، ويتصافون بعد كدر.

•في العيد تذكير بحق الضعفاء في المجتمع الإسلامي حتى تشمل الفرحة بالعيد كل بيت، وتعم النعمة كل أسرة، وهذا هو الهدف من تشريع “صدقة الفطر” في عيد الفطر. أما المعنى الإنساني في العيد، فهو أن يشترك أعدادٌ كبيرة من المسلمين بالفرح والسرور في وقت واحد فيظهر اتحادهم وتُعلم كثرتهم باجتماعهم، فإذا بالأمة تلتقي على الشعور المشترك، وفي ذلك تقوية للروابط الفكرية والروحية والاجتماعية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى