بنكنوت

أسعار الذهب في سوريا اليوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021

أسعار الذهب في سوريا اليوم .. تتأثر أسعار الذهب في سوريا اليوم بعدد من الاسباب ابرزها سعر الدولار امام الجنيه في سوريا، وسعر اوقية الذهب عالمياً في بورصة المعادن ، والتى تتأثر بسعر الدولار عالمياً او سعر النفط او القرارات الاقتصادية او جائحة مثل كورونا.

يؤثر على معدلات ارتفاع و انخفاض أسعار الذهب عدة عوامل منها العامل العالمي و العامل المحلي والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في سوريا في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

أسعار الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا اليوم

و  تقاوم أسعار الذهب بشدة كل التقلبات الذبذبات التي واجهت السوق المالية الأيام الماضية، حيث نجحت بالفعل أسعار الذهب في السوق سورياية في مقاومة كل التقلبات السعرية العالمية سواء على مستوى الصعود و الارتفاع أو مستوى الهبوط و الانخفاض، بسبب ثقل الدينار سورياي في سلة مؤشرات العملات العالمية، الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب في سوريا بشكل ملحوظ لتشهد استقرار و ثبات ليس معتاداَ في الأونة الاخيرة.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في سوريا بالليرة السورية
الوحدة ليرة سورية دولار أمريكى
اسعار الذهب عيار 24 71,576 ليرة $56.92
سعر الذهب عيار 22 65,612 ليرة $52.17
اسعار الذهب عيار 21 62,631 ليرة $49.80
  • و حقق سعر جرام الذهب عيار 24 استقرار ملحوظ في مؤشراته، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط في السوق السورية، ما يبلغ نحو 71,576 ليرة سورية، أي ما يساوي 56.92 دولار أمريكي.

–  و حقق سعر جرام الذهب عيار 22 استقرار ملحوظ في مؤشراته، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 22 قيراط في السوق سورياية، ما يبلغ نحو 71,576 ليرة سورية، أي ما يساوي 52.17 دولار أمريكي.

– و حقق سعر جرام الذهب عيار 21 استقرار ملحوظ في مؤشراته، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط في السوق سورياية، ما يبلغ نحو 62,631 ليرة سورية، أي ما يساوي 49.80 دولار أمريكي.

أسعار الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا اليوم

–     و حقق سعر جرام الذهب عيار 18 استقرار ملحوظ في مؤشراته، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط في السوق سورياية، ما يبلغ نحو 53,683 ليرة سورية، أي ما يساوي  42.69 دولار أمريكي.

  • و حقق سعر جرام الذهب عيار 14 استقرار ملحوظ في مؤشراته، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 قيراط في السوق سورياية، ما يبلغ نحو 41,753 ليرة سورية، أي ما يساوي 20 دولار أمريكي.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار الذهب عيار 18 53,683 ليرة $42.69
سعر الذهب عيار 14 41,753 ليرة $33.20
سعر الذهب عيار 12 35,788 ليرة $28.46

و مع استمرار ارتفاع و صعود جميع أعيرة الذهب و كافة فئاته و مؤشراته، فبعد الثبات الملحوظ في الأسعار أصبحت معدلات المؤشرات في مستوى المتوسط السعري الذي شهدته أسعار الذهب طوال الأسبوعين الأخرين من شهر مارس، و ما سجلته طوال الشهر قبل الماضي.

المعدن الأصفر أو المعدن النفيس يُعد من أكثر المعادن بحثاً و تقصي عن أسعارها بين المهتمين بالشراء، بين المستثمرين حيث يلجأ إليه  العديد من المواطنين و  رجال الأعمال والمستثمرين حفاظاً على أموالهم، فهو المعدن الأكثر أمان، و الأعلى قيمة لمن يحب الادخار، فهو يحتفظ بقيمته و سعره، خاصة في حالة ادخاره في سبائك ذهبية، حيث تحتفظ السبائك الذهبية بقيمة سعرها الحقيقية وقت بيعها كون ذهب السبيكة لم يتم تشكيله، ما يحافظ على سعره كاملاً دون خصم المصنعية .

كما يُعد الذهب من أهم الاسهامات التي تعزز الاقتصاد القومي جنباً إلى جنب السياحة الداخلية و الخارجية للدولة ، بل و يتحكم في كساد الدولة أو رخائها.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار أوقية الذهب 2,226,020 ليرة $1,770
اسعار جنيه الذهب 501,046 ليرة $398.42
اسعار كيلو الذهب 71,576,208 ليرة $56,916

تتأثر مؤشرات أسعار الذهب في سوريا  و مصر و جميع الدول العربية، بل و العالمية بعدة عوامل منها مثلاً  وباء فيروس الكورونا، و الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و حركة البيع و الشراء و العرض و الطلب، فضلاً عن أي صعود أو هبوط في أسعار الذهب و الأوقية العالمية التي تؤثر مباشرة على معدلات المؤشرات حول العالم.

أسعار الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا اليوم

حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

وأكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

زر الذهاب إلى الأعلى