منوعات و المرأة و الطفلالرئيسية

حرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو

 

بدأت حالة الطقس في مصر تتغير منذ نهاية الأسبوع الماضي ، وذلك من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية، ولكن ومنذ اليوم وحتى منتصف الأسبوع الحالي فإنه درجات الحرارة سترتفع مجددا وذلك ضمن موجة حارة تشهدها جميع الأجزاء في البلاد.

حيث من المنتظر أن تبلغ ذروتها يوم الأربعاء المقبل وذلك من أعلى معدل يمكن أن تصل له درجات في الإرتفاع وهو 41 درجة في القاهرة بينما في جنوب مصر وذلك من المناطق التي هي ضمن محافظات الصعيد فإن أقصى معدل ستصل إليه درجات الحرارة في الإرتفاع بفعل تلك الموجة الحارة.

والتي تعد قادمة من أماكن تمتاز بذلك المناخ هو 43 درجة والذي يختلف عن مناخ مصر خلال تلك الفترة من العام وذلك بالتزامن مع نهاية شهر رمضان الكريم الحالي حيث كانت حالة الجو في بدايته مختلف عن الأيام الحالية من حالة جود ذات درجات حرارة منخفضة ضمن فترة الصيام نهاراً.

ولكن بعد أن تبلغ تلك الموجة ذروتها بالطبع وذلك بعد أن ينتهي تأثير تلك الكتل الهوائية الحارة على جميع الأجزاء المختلفة من البلاد ستخفض درجات الحرارة تدريجياً وذلك بداية من يوم الخميس المقبل والذي سيوافق 6 مايو2021.

ويستمر الأمر كذلك وحتى يوم السبت 8 مايو 2021 من جو يميل إلى الحرارة ولكن ليس شديد الحرارة كالتي كانت خلال الأيام الحارة وبعد ذلك سيختلف الجو في مصر مرة أخرى وذلك من الإستقرار في معدلات درجات الحرارة ضمن فترة منتصف فصل الربيع.

وذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي قامت بتحذير المواطنين ضمن الأمور التي يجب مراعاتها في الأيام التي سترتفع فيها درجات الحرارة بمعدلات كبيرة وأبرزها عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس وخصوصاً خلال فترة الصيام لتجنب الإصابة بالجفاف.

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو
الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو

حالة الطقس اليوم في محافظات القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس في محافظات القاهرة اليوم الأثنين 3 مايو جو شديد الحرارة حيث أن درجات الحرارة ستصل 39 درجة وذلك ضمن ذلك الجزء من شمال مصر ، ولكن سيكون ذلك الأمر فقط خلال ساعات النهار حيث أنه سيبدأ الجو في الإعتدال وذلك من التحسن وانخفاض درجات الحرارة بضع درجات خلال الليل.
والتي ستعاود بالطبع خلال تلك الموجة الحارة في الأيام الحالية الإرتفاع مرة أخرى وذلك غداً الثلاثاء 4 مايو 2021 ضمن تلك المحافظة حيث ستصل درجة الحرارة 40 درجة ، وحالة الجو في محافظات الوجه البحري من مصر لن تختلف عن محافظة القاهرة وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل خلال الليل.

ولكن خلال التأثر بتلك الكتل الهوائية الحارة القادمة من أماكن أخرى خارج مصر فإن ستكون هناك إحدى الظواهر الجوية البارزة حتى بعد انتهاء تلك الموجه وذلك في معظم الأجزاء من البلاد وذلك من الرياح النشطة خلال النهار.

حالة الطقس في محافظات الصعيد اليوم الأثنين 3 مايو

تتميز حالة الطقس اليوم الأثنين 3 مايو 2021 في محافظات الصعيد وذلك ضمن المناطق التي تقع جنوب مصر وذلك كالمعتاد بالتأثر الشديد بالكتل الهوائية الحارة سواء في الجنوب أو الشمال منها، خلال ساعات النهار وذلك من جو شديد الحرارة مع نشاط ملحوظ للرياح يتحسن ويعتدل خلال ساعات الليل فقط.

وذلك حتى ترتفع الحرارة مرة أخرى في اليوم التالي بفعل تلك الأجواء الحارة ولكن عدة درجات أخرى حتى يوم الأربعاء المقبل والذي ستصل فيه درجات الحرارة في تلك الأجزاء من مصر أقصى معدل لها ضمن موجة جو حار تتعرض لها البلاد وذلك من 43 درجة.

والإرتفاع في درجات الحرارة بفعل الموجة الحارة هو أيضا ما ستمتاز به حالة الجو في جنوب سيناء من مصر من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل خلال الليل.

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو
الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو

حالة الطقس اليوم الأثنين 3 مايو في السواحل الشمالية

حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد لن تختلف عن باقي الأجزاء من الجمهورية حيث أنها بالطبع ستتأثر بالكتل الهوائية التي ستشهدها البلاد ضمن الموجة الحارة خلال الأيام الحالية ولكن الذي يختلف عن المناطق الأخرى من مصر.

أن الجو سيكون خلال النهار حار وليس شديد الحرارة وخلال ساعات الليل أيضا سيكون معتدل وذلك كباقي الأجزاء من الجمهورية ولكن لن تنشط حركة البلاد بشكل ملحوظ بخلاف محافظة القاهرة ومحافظات الصعيد من جنوب مصر.

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو
الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو

إقرأ أيضاُ:

حالة الطقس.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الإثنين والثلاثاء

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأثنين 3 مايو 2021

تتميز حالة الطقس اليوم في جميع محافظات البلاد بارتفاع في درجات الحرارة وذلك من جو شديد الحرارة ضمن الأجزاء التي تقع في محافظة القاهرة وجنوب مصر من شمال وجنوب الصعيد وأيضا جو حار ضمن الأجزاء التي تقع في السواحل الشمالية.

ومن ثم فإن الجو وخلال ساعات الليل سيختلف عن النهار وذلك من أنه سيصبح معتدل من انخفاض الحرارة بضع درجات فقط ، وستكون العظمى في القاهرة اليوم 39 درجة والصغرى 22 درجة ، بينما العظمى في جنوب مصر فستكون ما بين 39 إلى 43 درجة وذلك بين المناطق المختلفة.

ضمن تلك الأجزاء من البلاد ولكن الصغرى ستكون ما بين 22 إلى 25 درجة ، وفي المناطق الساحلية فإن العظمى ستصل 39 درجة والصغرى ستكون ما بين 21 إلى 23 درجة وذلك من حالة الطقس اليوم الأثنين 3 مايو في المحافظات والأجزاء المختلفة من البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى