الآنالرئيسية

المفوضية الأوربية: نوصي بتخفيف القيود المفروضة على السفر لدول الاتحاد

أوصت المفوضية الأوروبية بتخفيف القيود المفروضة على السفر غير الضروري لدول الاتحاد مع وضع شروط.
واقترحت المفوضية الأوروبية السماح باستقبال المسافرين من دول ذات وضع وبائي جيد، أو المسافرين الذين حصلوا على جرعتين من اللقاحات المرخصة أوروبيا.

الإجراءات القانونية ضد شركة أسترازينكا

وفي السياق، أعلنت المفوضية الأوروبية، الاثنين الماضي، عن قيام الاتحاد الأوروبي ببدء الإجراءات القانونية ضد شركة أسترازينكا بشأن تأخرها في تسليم لقاحات كورونا، وفقا لوكالة فرنس برس.
وقد أعربت شركة أسترازينيكا، اليوم الاثنين، عن أسفها لقرار الاتحاد الأوروبي ببدء إجراءات قانونية لمقاضاتها بسبب التأخر في تسليم شحنات لقاح كورونا المتفق عليها.
وأكدت أسترازينيكا على أنها ستسلم 50 مليون جرعة لقاح للدول الأوروبية بنهاية أبريل الجاري، مشيرة إلي التزامها باتفاقية الشراء مع المفوضية الأوروبية، مشددة علي دفاعها عن نفسها أمام المحكمة.
وقد أكد مسؤول في الاتحاد الأوروبي، على قيام الاتحاد بتجهيز ملف قانوني ضد شركة أسترازينيكا لتأخرها في تسليم جرعات لقاحات كورونا المتفق عليها بينهما.
وفي السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا، على موقع LinkedIn ، اليوم الإثنين، إن شركة فايزر تجري مناقشات مع الحكومة الهندية للحصول على موافقة عاجلة على لقاحها المضاد لفيروس كورونا، وأعلن عن تبرع الشركة بأدوية تزيد قيمتها عن 70 مليون دولار.
وبحسب وكالة رويترز للأنباء، أضاف: “لسوء الحظ، لقاحنا غير مسجل في الهند على الرغم من تقديمنا لطلب منذ أشهر”.
وأكد بورلا على أنه يتم حاليًا التفاوض مع الحكومة الهندية للموافقة لجعل لقاح فايزر- بيونتيك متاحًا للاستخدام في البلاد.
المفوضية الأوروبية: تفشي سلالات كورونا الجديدة أصبح الظاهرة الرئيسية في القارة 

زر الذهاب إلى الأعلى