الكورة أجوان

تصريحات الخبير التحكيمي لقناة الزمالك المثيرة للجدل بعد مباراة بيراميدز.. هل يتم إعادة المباراة؟

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تعادلًا ثمينًا مع فريق بيراميدز، بهدف لكلًا منهما، سجل عبدالله السعيد هدف بيراميدز، فيما سجل الدولي المغربي أشرف بن شرقي هدف الفريق الأبيض، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء يوم الأحد، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

هذا التعادل لم يقدم أي جديد، ظل نادي الزمالك في المركز الأول بجدول ترتيب مسابقة الدروي المصري الممتاز، برصيد 41 نقطة، من 19 مباراة، وبفارق 4 نقاط عن النادي الأهلي، صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 16 لقاء، وبيراميدز في المركز الثالث برصيد 31 نقطة من 19 مباراة.

ويستعد نادي الزمالك لخوض مواجهة قوية للغاية ضد فريق سموحة، في المباراة المقرر لها في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الخميس المقبل الموافق 6 مايو الجاري، قبل أن يواجهة النادي الأهلي يوم الاثنين المقبل، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

على الجانب الآخر، سيخوض نادي بييراميدز مواجهة تبدو سهلة نسبيًا أمام فريق وادي دجلة، والمقرر لها يوم الخميس أيضًا، ثم مواجهة فريق سيراميك كليوباترا يوم الأحد المقبل، ضمن لقاءات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ووقع نادي بيراميدز في صدام قوي، حيث يواجهة فريق إنيمبا النيجيري، في الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بينما خرج نادي الزمالك من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

نستعرض حقيقة إعادة مباراة الزمالك وبيراميدز، بعد تصريحات الخبير التحكيمي لقناة الزمالك المثيرة للجدل بعد مباراة بيراميدز

بداية الأزمة

عقب اطلاق جهاد جريشة حكم المباراة صافرة النهاية، دخل عدد كبير من لاعبي نادي الزمالك والجهاز الفني للفريق، في مشادة مع الحكم، اعتراضًا على اطلاق الصافرة في الدقيقة 95، وإعلانه 8 دقائق وقت بدلًا من الضائع.

طلب الإعادة

طالب جمال الغندور الحكم المصري السابق، بضرورة إعادة مباراة الزمالك وبيراميدز، نظرًا لأن الحكم الرابع أشار إلى أن الوقت بدلًا من الضائع هو 8 دقائق، والمباراة انتهت في الدقيقة 95، وينص القانون على إعادة المباراة كلها أو المتبقي منها إذا تأكد أن الوقت بدل الضائع 8 دقائق، مثلما حدث في الدوري الإسباني.

الحقيقة

نفي مسئولوا لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، إعادة مباراة الزمالك وبيراميدز، نظرًا لأن أمر مدة الوقت بدلًا من الضائع أو استكماله للنهاية، لا يستوجب إعادة اللقاء، لأن الحكم له مطلق الحرية في احتساب الوقت وإطلاق صافرة النهاية.

تصريحات مثيرة

وقال ياسر عبد الرؤوف المحلل التحكيمي، لقناة الزمالك: “ركلة جزاء الزمالك غير صحيحة، لأن الكرة لو لم ترتطم بذراع اللاعب ستصطدم بجسده، الزمالك له ضربة جزاء صحيحة في الشوط الأول لصالح حميد احداد”.

الأزمات

يعيش نادي الزمالك حالة من الصراع، سواء بين اللاعبين، أو الجهاز الفني، وهو ما أثربالسلب على نتائج الفارس الأبيض في بطولة الدوري المصري الممتاز.
وسقط الزمالك في فخ التعادل الإيجابي 1-1، أمام بيراميدز، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر الدوري الممتاز، والذي يحمل لقبه الأهلي في أخر 5 مواسم على التوالي.

إمام عاشور

نفت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، ما تردد حول عدم تقدم النادي بتظلم لتخفيف عقوبة إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.
وتستنكر اللجنة ما يتردد من لجنة استئناف اتحاد الكرة والادعاءات الكاذبة التي يسوقها البعض مشددة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات ظلم النادي خاصة وأن اللجنة تقدمت باستئناف على عقوبة إمام عاشور في الموعد المحدد له، بجانب تظلم آخر لخماسي فريق الشباب على حدة.
وتلقت اللجنة خطابا من اتحاد الكرة حول قانونية مشاركة إمام عاشور في المباريات، وجاء رد الاتحاد بعدم السماح للاعب بالمشاركة في المباريات إلا بعد البت في الأستئناف المقدم من النادي.
وتتساءل اللجنة إذا كان الفعل الجماعي واحدا فكيف يكون العقاب متفاوتا بين اللاعبين ويحصل إمام عاشور على إيقاف ١٢ مباراة.

المستندات

نشر الموقع الرسمى للزمالك، كافة المستندات التي تؤكد تقدمه بالاستئناف وإرساله بطريق الفاكس وكذلك باليد وإخطار مدير الاتحاد بالملف كاملا وإرسال نسخة له أيضا.
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدرت قراراتها بالعقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد ١٩٩٩.
وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

شرط رئيس لجنة الاستئناف للنظر في تظلم إمام عاشور.. والزمالك على صفيح ساخن بسبب الأزمات

زر الذهاب إلى الأعلى