عربى و دولى

العراق: القبض على والي الفلوجة بالتعاون مع الاسايش

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على ما يسمي بوالي الفلوجة بالتعاون مع الاسايش، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

وفي السياق، أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقية في بيان، امس الاحد، عن قيام التحالف الدولي بتنفيذ ضربة جوية في نينوي، مما أسفر عن مقتل 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي.

ووفقا لوكالة الانباء العراقية، فأكدت الخلية في بيانها على أنه “بأمر من قيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية ضد ثلاثة من عناصر داعش الإرهابية، بعد متابعة من قبل القوة التكتكية التابعة الى خلية الصقور في نينوى”.

وأشار البيان إلي أن “العملية اسفرت عن، “قتل ثلاثة من الدواعش بعد محاصرتهم في نفق وتم تدميره من قبل طيران التحالف الدولي”.

وفي السياق، ذكر مصدر أمني عراقي، أمس السبت، عن ارتفاع حصيلة قتلى مواجهات الأمس مع داعش جنوب أربيل إلى 18 من عناصر الأمن.

ومن جانبه، قال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، في بيان اليوم السبت، إن تنظيم داعش الارهابي ما زال يشكل تهديداً وخطراً في الكثير من مناطق العراق، مؤكدا على ضرورة تفعيل التعاون الأمني بين الجيش والبيشمركة، وفقا لوكالة رووداو الكردية.

وأضاف: إنه من المهم أن يواصل التحالف الدولي تدريب البيشمركة والجيش العراقي، مشيرا إلى ضرورة بقاء التحالف للتصدي إلى تنظيم داعش وإنهاء تهديداته المستمرة.
وقد شن مسلحي تنظيم داعش، في الساعات الاولي من صباح اليوم السبت، هجوماً على قوات البيشمركة قرب قرية “قاية باشي” في ناحية بردي بمحافظة كركوك، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من البيشمركة.

وفي السياق، قالت وزارة البيشمركة في بيان إن “القوات تمكنت من التصدي لهجوم داعش الإرهابي بقوة وقامت بهزيمتهم.

وأضافت: تم مقتل عدداً كبيراً إرهابيي داعش خلال ملاحقتهم، مشيرةً إلى وجود قتلي وجرحى في صفوف البيشمركة.

الصحة العراقية: اعتقال شخص حاول إضرام النار في مستشفى الكرخ

زر الذهاب إلى الأعلى