منوعات و المرأة و الطفل

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

 

أيام قليلة تفصلنا عن موعد نهاية شهر رمضان المعظم ، وذلك ضمن فترة العشر الأواخر ولذلك يحرص الكثير من المسلمين في الدول العربية والإسلامية خلال تلك الفترة على الإجتهاد بشكل أكبر في العبادات والطاعات ومنها دعاء اليوم الثاني والعشرين من الشهر الكريم ضمن العبادات المستحبة.

والتي يمكن أن يأتي بها المسلم ويفعلها في أي وقت حيث أنها تندرج أنها ضمن العبادات التي بالقلب واللسان سواء كان ذلك في النهار خلال فترة الصيام أو بعد الإفطار وذلك مع تحري الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء من قبل المسلم والتي هي ثابتة من خلال الأحاديث النبوية الشريفة الصحيحية السند.

ويمكن أن يدعوا المسلم له ولغيره بالإضافة إلى أن تلك العبادة له ثواب وفضل كبير يؤجر به أي شخص عند الإيتان بها وذلك من الدعاء بما فيه خير وما منفعة وتجنب ما فيه شر أو قطيعة صلة الرحم وغير ذلك من الذي من الممكن الدعاء به ضمن تلك العبادة المستحبة خالص لوجه الله تعالى بعيداً عن الرياء.

وذلك حتى يتم الحصول على الثواب العظيم وخصوصاً خلال تلك الأيام بالتزامن مع فترة العشر الأواخر من الشهر الكريم والتي توجد فيها ليلة القدر والتي ينبغي تحريرها حتى يتم الإجتهاد في العبادة خلالها ومن أبرز تلك العبادات الدعاء وذلك للحصول على فضلها الكبير.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

فضل دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

يعد اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان الكريم أحد أيام من العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ، ولذلك ينبغي على كل مسلم فعل الكثير من العبادات المختلفة والتي منها عبادة الدعاء حيث أن مستحب فعله والإيتان به من قبل كل مسلم

وذلك ضمن الفترة الأيام التي كان يجتهد فيها النبي _صلى الله عليه وسلم _ في الطاعة والعبادة فذلك الأمر ثابت من خلال الكثير من الأحاديث التي تم روايتها عن الصحابة وذلك ضمن ما هو صحيح ومتصل السند ، وذلك حتى يحصل المسلم على الأجر الكبير والثواب العظيم لتلك العبادة.

لأنه في الأصل قال تعالى “إدعوني أستجب لكم ” ولذلك فإنه المسلم يفعل أحد العبادات المستحبة خلال فترة الصيام في الشهر الكريم ضمن فترة العشر الأواخر والتي من الثابت أنها يجب الحرص على الإجتهاد فيها وذلك من الدعاء بالأمور المختلفة.

سواء من أمر يطلبه ويريد الحصول عليه وغير ذلك من مغفرة الذنوب والعتق من النيران وأن يرزقه الله تعالى أعلى الدرجات في الجنة.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

إقرأ أيضاً:

دعاء ليلة القدر 2021 مكتوب

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان مكتوب

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يمكن أن يفعلها المسلم ومنها دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان الكريم ضمن فترة العشر الأواخر وليس هناك صيغة محددة فهناك الكثير من الصيغ المتنوعة المختلفة وذلك ضمن فعل أحد الطاعات.

ويمكن الدعاء بما كان النبي صلى الله عليه وسلم _ يدعوا به خلال تلك الفترة الحالية وذلك مما هو ثابت ومأثور أو ضمن الأدعية الأخرى الموجودة في المصحف الشريف أو غير ذلك من الأدعية الخاصة بالصحابة والتابعين واتباع التابعين.

مع الحرص على تحري جميع الأوقات المختلفة والتي ثبت أنها يسجاب فيها ، ويمكن اليوم وهي الثاني والعشرين من الشهر الكريم وذلك ضمن العشر الأواخر الحرص على الدعاء الذي خصه النبي _صلى الله عليه وسلم _خلال تلك الفترة من بين الأدعية الأخرى وذلك من “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني “.

وغير ذلك من جميع الأدعية الصحية الثابتة وبصيغ المختلفة أو الدعاء عموما بأي صيغ أخرى ولكن مع شرط الإلتزام بآداب الدعاء فعلى الرغم من أنها عبادة ليست بدنية ولكن لها شروط ضمن أنها أحد العبادات والطاعات التي يمكن أن يفعلها جميع المسلمون.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

أدعية اليوم الثاني والعشرين من رمضان

يمكن للمسلم وذلك خلال نهار يوم الثاني والعشرين من رمضان وذلك خلال فترة الصيام من نهار الشهر الكريم فعل عبادة الدعاء وأيضا الإيتان بها عند الإفطار ضمن أن للصائم دعوة لا ترد وأيضا خلال باقي اليوم في الليل وحتى اليوم الثاني وذلك ضمن تحري ليلة القدر.

والتي تكون في العشر الأواخر من الشهر الكريم والتي لها فضل وثواب عظيم عند عبادة وطاعة الله تعالى فيها عن باقي الليالي الأخرى في العام وذلك من خلال العبادات المختلفة سواء من الصلاة أو الصيام أو الدعاء أو فعل الأعمال الصالحة عموما وذلك ضمن الحصول على أجرها ثوابها العظيم.

وهو الأمر الذي يجعل المسلم يحرص على تلك العبادات المختلفة خلال ومنها الأدعية تلك الفترة الحالية من النهار والليل حيث أن الشهر المعظم يأتي مرة واحدة في العام ولذلك ينبغي اغتنامه على أكمل وجه من خلال العبادات المتنوعة سواء ضمن ما هو من العبادات البدنية أو ما هو باللسان والقلب.

أو غير مما يكون بالجوارح ولذلك يتم البحث من قبل الكثير من المسلمين خلال تلك الفترة عن دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان وغيره من الأيام الأخرى ضمن العشر الأواخر من الشهر الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى