عربى و دولىالرئيسية

موديرنا توقع عقدا لمد مبادرة كوفاكس العالمية بـ 500 مليون جرعة من لقاح كورونا

أعلنت شركة موديرنا للأدوية، اليوم الاثنين، في تغريده على تويتر، عن توقيع عقدا لمد مبادرة كوفاكس العالمية بـ 500 مليون جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

موديرنا

وأكدت موديرنا على أنها تقدم اللقاحات لمبادرة كوفاكس بأدنى سعر، مشيره إلي أنه سيتم تسليم 34 مليون جرعة أولية في الربع الرابع من عام 2021.

وعلي صعيد آخر، أوصت المفوضية الأوروبية بتخفيف القيود المفروضة على السفر غير الضروري لدول الاتحاد مع وضع شروط.

موديرنا: لقاحنا فعال ضد السلالة المتحورة في بريطانيا وجنوب أفريقيا

واقترحت المفوضية الأوروبية السماح باستقبال المسافرين من دول ذات وضع وبائي جيد، أو المسافرين الذين حصلوا على جرعتين من اللقاحات المرخصة أوروبيا.

وأشارت المفوضية الأوروبية إلي أنه من المتوقع إصدار قرار تخفيف قيود دخول المسافرين من خارج دول الاتحاد بنهاية مايو الجاري.

الإجراءات القانونية ضد شركة أسترازينكا

وفي السياق، أعلنت المفوضية الأوروبية، الاثنين الماضي، عن قيام الاتحاد الأوروبي ببدء الإجراءات القانونية ضد شركة أسترازينكا بشأن تأخرها في تسليم لقاحات كورونا، وفقا لوكالة فرنس برس.

وقد أعربت شركة أسترازينيكا، اليوم الاثنين، عن أسفها لقرار الاتحاد الأوروبي ببدء إجراءات قانونية لمقاضاتها بسبب التأخر في تسليم شحنات لقاح كورونا المتفق عليها.

موديرنا توقع عقدا لمد مبادرة كوفاكس العالمية بـ 500 مليون جرعة من اللقاح
موديرنا توقع عقدا لمد مبادرة كوفاكس العالمية بـ 500 مليون جرعة من اللقاح

وأكدت أسترازينيكا على أنها ستسلم 50 مليون جرعة لقاح للدول الأوروبية بنهاية أبريل الجاري، مشيرة إلي التزامها باتفاقية الشراء مع المفوضية الأوروبية، مشددة علي دفاعها عن نفسها أمام المحكمة.

وقد أكد مسؤول في الاتحاد الأوروبي، على قيام الاتحاد بتجهيز ملف قانوني ضد شركة أسترازينيكا لتأخرها في تسليم جرعات لقاحات كورونا المتفق عليها بينهما.

هل جرعة واحدة من لقاحي فايزر وموديرنا تساعد على انتشار الفيروس؟

زر الذهاب إلى الأعلى