الآنتوك شو

الزراعة: تنفيذ 320 مشروعا خلال 6 سنوات بدعم من القيادة السياسية

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أن قطاع الزراعة شاهد نموًا كبيرًا مع العديد من الاجراءات التي اتخذتها الدولة بدعم من القيادة السياسية ، ساهم في التوسع في استصلاح الأراضي ، وإقامة المشروعات الزراعية المختلفة خلال ال 6 سنوات الماضية ، مما يدل علي تقدم المشروعات الزراعي .

وأشار أن عدد هذه المشروعات الزراعية بلغ أكثر من320 مشروعًا ، و استثمارات تتجاوز 43 مليار جنيه ، بخلاف المشروعات القومية للتوسع الافقي ، المشروعات القومية لزراعة المحميات ، المشروعات الخاصة بالثروة السمكية و الحيوانية ، مع إدراك الدولة لأهمية قطاع الزراعة باعتباره القطاع الأهم ؛ لتحقيق الأمن الغذائي لمصر والمصريين .

تابع الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أن المشروعات والمبادرات الغير زراعية التي قامت بها الدولة ، و المشروعات التي تقوم بها الدولة في الوقت الحالي هي الأساس لدعم المشروعات الزراعية مثل : مبادرة ” حياة كريمة ” .

وأكد أن الدولة قامت بالعديد من الجهود لإقامة المشروعات الزراعية سواء بشكل مباشر ، أو غير مباشر ، حيث تلقي القطاع الزراعي اهتماماً بالغًا ، نظراً لوجود عدد كبير من العمالة في القطاع الزراعي حيث قامت الدولة بإقامة العديد من المشروعات الزراعية في أراضي الظهير الصحراوي بعد معالجتها ، بالإضافة إلي توفير القطاع الزراعي للأمن الغذائي .

أردف دكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة في مداخلته مع الإعلامية أسماء مصطفي في برنامج “هذا الصباح” الذي يُعرض علي قناة اكسترا نيوز ، أن القطاع الزراعي يعطي العديد من فرص إنتاجية ، حيث يعد القطاع الزراعي المادة الخام التي يقوم عليها القطاع الصناعي ، كما أن له دور ريادي في الحفاظ علي الهوية الوطنية المصرية ، كما تتجه الدولة في الوقت الحالي إلي تحقيق الاكتفاء الذاتي عن طريق زراعة محاصيلها الغذائية .

كتبت ميريهان جمال

الزراعة: إغلاق الحدائق في شم النسيم لمواجهة كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى