عربى و دولىالرئيسية

حقوق الإنسان الإيرانية: الحكومة أعدمت 82 سجينا منذ بداية العام الحالي

أعلنت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية، اليوم الاثنين، عن قيام سلطات طهران بإعدام 82 سجيناً على الأقل في الأشهر الأربعة الأولى من العام 2021، منهم 22 أدينوا بتهم مرتبطة بالمخدرات.

وبحسب موقع إيران إنترناشيونال، فقد تضاعف هذا الرقم 3 مرات تقريبًا مقارنة بإحصاءات العامين الماضيين، كما زادت عمليات إعدام المواطنين البلوش بشكل ملحوظ.

وفي السياق، نفي المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، صحة الانباء المتداولة بشأن صفقة لتبادل السجناء مع أمريكا، وفقا لوكالة فارس للأنباء.
وبدوره، نفى سفير ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة تخت روانجي، صحة التقارير عن صفقة لتبادل السجناء بين طهران وواشنطن، وفقا لوكالة الانباء الإيرانية.

وأكد روانجي علي إن طهران تشدد دائما على التبادل الشامل للسجناء بين البلدين.

ويأتي تصريح روانجي على خلفية نشر قناة “الميادين” أمس الاحد، تقريرا مفاده أن طهران وواشنطن توصلتا إلى اتفاق يقضي بتنفيذ صفقة تبادل سجناء بصيغة أربعة مقابل أربعة، مع إفراج الولايات المتحدة عن سبع مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة.

ومن جهتها، نفت الخارجية الأمريكية صحة الخبر الذي نشرته قناة الميادين عن توصل واشنطن وطهران إلى اتفاق على تبادل أسرى وتحرير جزء من الأموال الإيرانية المجمدة لدى الولايات المتحدة.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس أمس الأحد للصحفيين أن: “التقارير عن التوصل إلى اتفاق على تبادل أسرى ليست صحيحة”.
الخارجية الإيرانية : تنفي صحة خبر تبادل السجناء مع امريكا

زر الذهاب إلى الأعلى