اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

سبب تأجيل مباراة
سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليز

"شغب وأقتحامات واحتجاجات".. هذا ما حدث قبل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد أمس مع نظيره ليفربول في إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. وشهدت أحداث ما قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد احتجاجات كبيرة أمام ستاد أولد ترافولد معقل نادي مانشستر يونايتد، من قبل الجماهير بعد ظهور عدد يفوق الـ200 شخص أيضاً أقتحم أرضيه الملعب رافعين لافتات ضد ملاك النادي. وترفض جماهير مانشستر يونايتد أستمرار ملاك النادي لفترة أطول بعد أن ظهروا داعميين لبطولة دوري السوبر الأوروبي [caption id="attachment_660662" align="aligncenter" width="539"]سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي[/caption] وكان من المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء أمس الأحد بملعب أولد ترافولد خلال منافسات بطولة الدوري الإنجليزي، قبل أن يقتحم الجماهير المباراة ويجبروا المسئولين على تأجيلها. وخرج نادي مانشستر يونايتد ببيان عاجل أمس الأحد عقب أحداث الاقتحامات والتهديدات والاعتراضات الواسعة التي شهدها محيط وأرضيه ملعب أولد تررافولد. وجاء بيان مانشستر يونايتد كالتالي "عقب مناقشات بين الشرطة والدوري الإنجليزي، ومجلس إدارة أولد ترافورد ونادي ليفربول، تم تأجيل مباراتنا ضد ليفربول لاعتبارات تتعلق بلاسلامة والأمن حول الاحتجاجات اليوم في المباراة". "ستجرى المناقشات الآن مع الدوري الإنجليزي الممتاز لتحديد موعد معدّل للمباراة في وقتٍ لاحق".

أسباب الاحتجاجات

وجاءت أسباب الاحتجاجات الكبيرة والواسعة والتي جعلت الجميع في ذهول أمس بعد أن نجحت الجماهير السيطرة على زمام الأمور والتحكم في أرضية الملعب وتأجيل المباراة، بعد غضبهم الشديد تجاه عائلة جلايزر والتي تعد المالكة لنادي مانشستر يونايتد، والتي أتهمتها الجماهير بالوقوف وراء إطلاق دوري السوبر الأوروبي والذي كان يعد منافساً قوياً لبطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتفكك عقب يومين فقط من أنطلاقه في شهر أبريل الماضي، بعد معارضة شديدة من المشجعيين واللاعبين والحكومات والمدربين والاتحادات الدولية والقارية والمحلية. [caption id="attachment_660663" align="aligncenter" width="543"]سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي[/caption] وتولت عائلة جلايزر ملكية نادي مانشستر يونايتد منذ عام 2005 والتي كانت هذه الفترة ظهرت الديون الكبيرة والتي عانى منها النادي لفترة كبيرة. وظهروا المشجعيين الذيين رفضوا وجود عائلة جلايزر قبل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الإنجليزي، وهم يرتدون ملابس باللون الأخضر والذهبي خلال المباريات منذ بداية عهد عائلة جلايزر، والذي يعبروا عن نيوتن هيث، و يعد النادي الذي تأسس عام 1878 حتى أصبح في نهاية المطاف نادي مانشستر يونايتد بعد 24 عاماً. ورفعت الجماهير خلال الاحتجاجات والاعتراضات الواسعه التي شهدها ملعب أولد ترافولد، "الكوفيات" ومشاعل الدخان الخضراء والذهبية، فيما رفع بعض الجماهير الأخرى اللافتات اللتي ترفض وجود عائلة جلايزر والمناهضة لهم. ويصادف تجمع العدد الكبير الذي شهده ملعب أولد ترافولد من الجماهير، في نفس ذات اليوم الذي كان من الممكن أن يعلن تتويج نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي حال خسارة جاره في المدينة نادي مانشستر يونايتد مباراته أمام ليفربول، خصوصاً وأن الفريق السماوي يحتل صدارة ترتيب جدول الدوري بفارق 13 نقطة قبل أربع أسابيع من نهاية بطولة الدوري الإنجليزي. [caption id="attachment_660661" align="aligncenter" width="578"]سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي[/caption] وهتفت الجماهير داخل أرضية ملعب أولد ترافولد معقل نادي مانشستر يونايتد، ضد ملاك النادي وهم عائلة جلايزر، قائلين "نريد خروج جلايزر"، والذين أجبروا لاعبي مانشستر يونايتد وأيضاً ليفربول عدم الخروج من الفندق الذي يمكثون فيه قبل المباراة.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نتائج مباريات الجولة 34

1- مانشستر سيتي 80 نقطة 2- مانشستر يونايتد 67 نقطة 3- ليستر سيتي 63 نقطة 4- تشيلسي 61 نقطة 5- توتنهام 56 نقطة 6- وست هام يونايتد 55 نقطة 7- ليفربول 54 نقطة 8- إيفرتون 52 نقطة 9- أرسنال 49 نقطة 10- أستون فيلا 48 نقطة 11- ليدز يونايتد 47 نقطة 12- ولفرهامبتون 41 نقطة 13- كريستال بالاس 38 نقطة 14- برايتون ألبيون 37 نقطة 15- ساوثهامبتون 36 نقطة 16- بيرنلي 36 نقطة 17- نيوكاسل يونايتد 36 نقطة 18- فولهام 27 نقطة 19- وست برومتش ألبيون 25 نقطة 20- شيفيلد يونايتد 17 نقطة [caption id="attachment_660660" align="aligncenter" width="566"]سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي سبب تأجيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي[/caption] الشوط الأول.. ارسنال يتقدم على نيوكاسل بـ«صاروخ الننى» في الدوري الإنجليزي