الرئيسيةعربى و دولى

فيضان مدمر يضرب محافظة حضرموت باليمن

قال عبد اللطيف الفشاش وكيل وزارة الإدارة المحلية في اليمن إن اليمن تعرضت إلى فيضان مدمر، نتج عنه أضرار كثيرة منها تحطم ٧٧ منزلًا ، ووفاة ١٣ شخصًا من بينهم طفلًا ، بالإضافة إلى أنها تسببت في الإضرار بالكثير من الأراضي الزراعية والأغنام والمناحل .

وصرح أن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء قاموا بالأشياء العاجلة كواجب إنساني ، ووجهوا بسرعة إغاثة هؤلاء المتضررين بكل ما يحتاجوه من إغاثة وتقديم يد المساعدة لهم .

وأشار أن محافظة حضرموت تعاني معاناة شديدة ؛ وذلك بسبب السيول التي اقتحمت الدور الأول من المنازل ، وهذه الكارثة نكبة لأبناء محافظة حضرموت .

وأوضح الفشاش دور الطيران اليمني الذي قام بإجلاء المتضررين من هذه السيول ؛ فالجميع يتحرك لإنقاذ هؤلاء المتضررين من هذه الكارثة .

فيضان مدمر يضرب محافظة حضرموت باليمن
فيضان مدمر يضرب محافظة حضرموت باليمن

وأضاف أن السلطة المحلية قامت بتقديم مساعدة رمزية أي حوالي ٢ مليون ريال لكل متضرر ، ولكن هذه المساعدة لا تعوض حجم الخسائر التي تعرضت لها أهالي حضرموت .

وأردف في نهاية حواره لقناة الحدث ، أنه لايزال لا يوجد أي تدخل من المنظمات الإنسانية والإغاثية ، فهو يدعو هذه المنظمات إلى إغاثة أبناء حضرموت ، وإغاثة المصابين الذين حدث لهم هذا الضرر المفاجئ .

قرار وشيك بتعيين وزير جديد للدفاع في اليمن .. صغير ودياب وصالح أبرز المرشحين

كتبت : همسة فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى