منوعات و المرأة و الطفلترند و سيو

القصة الكاملة لتنمر مصور فيديو على بائعة خضار في السعودية

حالة من الغضب العارم اجتاحت دولة السعودية خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعدما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة “فيسبوك” و”تويتر”، مقطع فيديو يظهر حوار بين مواطن وبائعة خضار في أحد شوارع المملكة العربية السعودية أثناء نهار أحد أيام شهر رمضان المبارك للعام الجاري 2021.
غضب الشعب السعودي غضب شديد بسبب مقطع الفيديو المنتشر والذي اعتبره الكثيرون إهانة وتنمر على بائعة الخضار المتجولة أثناء القيام بعملها وطلبها للرزق الحلال، وقام عدد كبير منهم بتدشين عدد من الهاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يطالبون فيها النيابة العامة السعودية بأخذ حق السيدة والتحقيق مع المواطن المتنمر.
ونستعرض لكم خلال التقرير التالي القصة الكاملة لتنمر مصور فيديو على بائعة خضار في أحد شوارع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أبرز الإجراءات التي اتخذتها النيابة في هذا الأمر، إليكم التفاصيل:

تنمر مصور فيديو على بائعة خضار

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة “فيسبوك” و”تويتر”، مقطع فيديو يظهر حوار بين مواطن وبائعة خضار في أحد شوارع المملكة العربية السعودية أثناء نهار أحد أيام شهر رمضان المبارك للعام الجاري 2021.

القصة الكاملة لتنمر مصور فيديو على بائعة خضار في السعودية
القصة الكاملة لتنمر مصور فيديو على بائعة خضار في السعودية

أظهر مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي شخصًا ما وهو يتحدث مع بائعة للخضار في أحد شوارع المملكة العربية السعودية ويسألها عن جنسيتها وإذا كانت مواطنة سعودية أم لا، بالإضافة إلى السبب وراء خروجها في ظل حرارة الشمس المرتفعة والتجول نهار أحد أيام شهر رمضان المبارك.
كما أظهر الفيديو الرجل وهو يردد على السيدة سؤال محدد وهو إذا كانت المملكة العربية السعودية قدمت لها ضمان اجتماعي أم لا، وعلى الفور تغير مجرى الحوار ليبدأ الرجل في انتقادها لعدم طلب الدعم من الحكومة وجلوسها في حرارة الشمس المرتفعة.

قرارات النيابة في واقعة التنمر

قررت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية استدعاء الشخص الظاهر في مقطع الفيديو المنتشر على وسائل التوصل الاجتماعي، وسرعة التحقيق معه، في محاولة منهم لتطبيق كافة الإجراءات النظامية التي تحرص السعودية على تطبيقها وهى اتخاذ الاجراءات اللازمة فور الإبلاغ عن أي مخالفات دون انتهاك الحياة الخاصة للأفراد، أو المساس بحقوقهم.

القصة الكاملة لتنمر مصور فيديو على بائعة خضار في السعودية
القصة الكاملة لتنمر مصور فيديو على بائعة خضار في السعودية

غضب السوشيال ميديا 

غضب عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية فور انتشار مقطع فيديو يوثق لحظة تنمر شخصًا ما على بائعة خضار متجولة أثناء نهار رمضان في المملكة، فيما رفضه الكثيرين منهم بتدشين عدد من الهاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث قال أحدهم: “بعض التطفل وازعه الحسد! مثلا ذاك الذي يتطفل على بائعة متجولة ويصورها، هو في الواقع لا يهمه النظام ولو حلف؛ إذ لو كان يهتم بالنظام لم يصورها ويشهر بها! الأمر وما فيه أن بقاءها تحت الشمس أكسبها تعاطف الناس، فانهمر عليها المال، وهنا اشتغل الحسد! ليس غير قدموس ينبيكم عن رزايا النفوس”.
وقال أخر: “حسبي الله وكفى اسلوب دنيء جدًا ومبتذل والله حسيبه في يوم مافيه مفر شوؤن الخلق الله اعلم بحالها ومدبرها والدولة اذا اعطت ضمان تراه 800 وشي مو 8000 ومن حق كل شخص يبحث عن رزقه وما قعدت بالشمس الا محتاجه مدري وش اقول اذا الواحد هذا كبره وبهالعمر وبهالعقلية #بايعه_الخضار”.
بينما قال شخص أخر: “قمة التفة ان تمر على بائعة الخضروات وتسألها: لماذا تريدين تحسين دخلك في الثانية ظهرا؟ قبل اي تفصيل، وش دخلك؟! ومن انت؟ لاتبتلي الناس في رزقهم ولاتسأل الناس عن لقمة عيشهم فمن جعلك اليوم في رغد العيش و تملأ فراغك بالتنبيش عنهم وترهيبهم وتجريدهم من هويتهم قادر على قلب حالك”.

القصة الكاملة لتنمر مصور فيديو على بائعة خضار في السعودية
القصة الكاملة لتنمر مصور فيديو على بائعة خضار في السعودية

بينما نشر شخصًا أخر تدوينة بطريقة مختلفة وهى نشر مقطع فيديو قارن فيه أسلوب تعامل الأمير السعودي فيصل بن بندر مع بائعة خضار في حديقة حيث اشترى منها ووزع حلوى على أطفال كانوا هناك، وبين أسلوب “التنمر” للشخص الظاهر في فيديو بائعة الخضار المتجولة، قائلًا: “سمو الأمير لديه السلطه لان يسأل ويسأل ولكن هذه هي أخلاق الكرام لم يسأل عن جنسيتها لم يسأل لماذا أخذت هذا المكان بالذات لم يسأل لماذا تقف في هذا الوقت ولم يسأل أيضا عن دخلها وماذا تخبي”.

من هى مروة عيد عبد الملك التى وقعت ضحية التنمر من جمهور الزمالك بسبب بوست “شيكابالا”

زر الذهاب إلى الأعلى