صحةتوك شو

الضمان الصحي: تأمين إلزامي على كورونا للمسافرين خارج المملكة

قال عثمان القصبي المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي بأن تأمين كورونا يأتي مع هذا التأمين الجديد لمحاولة تغطية المخاطر الخاصة بمرض كورونا فالجائحة كلها جديدة على العالم لذلك تعمل هذه الإجرائات على تقليل المخاطر بالإصابة بكورونا من خلال تغطية تأمين معين.

وأكد عثمان القصبي بأن التأمين اليوم مفروض على الغير المواطنين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية سواء كانو بهدف السياحة أو الزيارة أو تأدية العمرة وتم تحديد حزمة المنافع لتشمل تغطية كورونا سواء كان الزائر أو المعتمر أو القادم يحتاج الى حالة من العزل الصحي أو العلاج.

واستكمل عثمان القثبي : بالنسبة للأشخاص الأقل من ال١٨ عاما حسب ما ورد في البيان السابق الصادر من وزارة الداخلية فهذا البيان سيغطي الفئات الغير مشمولة في التأمين وأيضاً سيتم الإعلان عن طريقة الحصول عليه في الأيام المقبلة.

واستطرد عثمان القصبي بأن التأمين الطبي لجائحة كورونا هو مبدأ جيد لمن يقدْر المخاطر المتوقعة فالتامين إلزامي على الفئات الغير محصنة من فايروس كورونا وهناك عمل مع البنك المركزي لمن يريد شراء التأمين فتوقعا أن التكلفة تعمل بشكل يدرس الشخص على حسب الفئة العمرية وأيضا حالته الصحية وسيتم الإعلان عنه قريبا ولن يكون مكلفا بالنسبة للفرد.

واختتم عثمان القصبي خلال مداخلته صباح اليوم عبر شاشة “العربية” بأن هناك شركات طيران تقدم هذه الضمانات بالنسبة للمواطنين فالتامين يصبح إلزامي لمن يتواجد داخل الممكلة العربية السعودية
أما بالنسبة للتأمين الإختياري سيكون بإختيار المواطن ولكن النصيحة هو النظر إلى شراءة لأن التأمين فكرة جيدة وبالتأكيد ننصح فيه إذا كان المواطن يقدر المخاطر التي ستأتي من هذه الحائجة الجديدة.

17 مايو.. رفع تعليق سفر المواطنين خارج السعودية

ناجي وليد

زر الذهاب إلى الأعلى