اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كورونا في الهند.. حصيلة إصابات قياسية لليوم 12 على التوالي

كورونا في الهند..
كورونا في الهند.. حصيلة إصابات قياسية لليوم 12 على التوالي
كورونا في الهند لا تهدأ هى الجملة الأكثر واقعية خلال الأيام الجارية والتي تخطت أعداد الإصابات فيها الـ300 ألف حالة يوميًا وبسبب ما يحدث من تزايد الإصابات اصبحت المستشفيات العامة غير قادرة على استيعاب هذا القدر من المصابين فهناك من يتلقى علاجه في سيارته الخاصة وهناك من نائم في الشوارع. تمر الهند بحالة من الرعب والخوف الشديد خاصة مع تزايد أعداد المصابين بشكل مبالغ يوميًا مع تزايد حالات الوفيات أيضًا، وتعلن الهند يوميًا عن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها وهو الأمر الذي يعمل على بث الرعب في نفوس جميع شعوب العالم خوفًا من زيادة أعداد الإصابت بفيروس كورونا المستجد مثل ما حدث في الهند من دون سابق إنذار. [caption id="attachment_660784" align="alignnone" width="800"]كورونا في الهند.. حصيلة إصابات قياسية لليوم 12 على التوالي كورونا في الهند.. حصيلة إصابات قياسية لليوم 12 على التوالي[/caption] ونستعرض لكم خلال التقرير التالي حصيلة إصابات الأشخاص بفيروس كورونا المستجد في الهند لليوم الثاني عشر على التوالي، إليكم التفاصيل:

إصابات كورونا في الهند

كورونا في الهند.. أعلنت الهند اليوم الاثنين الموفق 3 مايو من العام الجاري 2021، عن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد والذي سجل أكثر من 300 ألف حالة إصابة جديدة لليوم الثاني عشر على التوالي، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى مايقرب من 20 مليون، وهناك أيضًا 3417 وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بالفيروس. وفي الأربع والعشرون ساعة الماضية تم تسجيل 368147 حالة إصابة جديدة، وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الهند حتى الآن 19.93 مليون في حين وصل العدد الكلي للوفيات إلى 218959 وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة. وقالت وزارة الصحة في الهند إنه من المتوقع أن تشهد البلاد أكثر من 30 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا يوميُا في غضون أسابيع قليلة. الهند: سنعاقب المسؤولين لفشلهم في تسليم الأوكسجين للمستشفيات كشفت دراسة أجرتها الصحة العامة بانجلترا Public Health England (PHE) عن مدى فعلية ونجاح جرعة واحدة فقط من لقاح كورونا في الوقاية من الفيروس، كما أنها أثبتت إمكانية تقليلها من انتقال الفيروس إلى النصف، وفقًا لما نقلته صحيفة الاندبندنت البريطانية. [caption id="attachment_660783" align="alignnone" width="700"]كورونا في الهند.. حصيلة إصابات قياسية لليوم 12 على التوالي كورونا في الهند.. حصيلة إصابات قياسية لليوم 12 على التوالي[/caption] وبحسب الصحيفة فإن الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من لقاحات فيروس كورونا، وهى: فايزر، واسترازينيكا، يكونون أقل عرضة لنقل الفيروس للأخرين من نفس المكان بنسبة تتراوح بين 38% و 49%، وذلك بعد مرور ثلاثة أسابيع على الأقل من تلقيحهم. ذكرت الصحيفة أن المسح الوطني للعدوى بفيروس كورونا الذي تديره جامعة أكسفورد ومكتب الإحصاء الوطني (ONS)، أثبت أن لقاحات فيروس كورونا "فايزر" و"استرازينيكا"، من المرجح أن تقلل انتقال العدوى، حيث خفضت جرعة واحدة منهم بمقدار الثلثين، وكانت فعالة بنسبة 74 % ضد الأعراض. كما أظهرت دراسات أخرى نتائج اللقحان المذهلة في تقليل النسب بدرجة كبيرة من انتقال عدوى الفيروس منهم للأشخاص المتواجدين معهم في منزلهم أوفي نفس المكان.

أهمية تلقي لقاحات كورونا

من جانبها قالت الصحة العامة بانجلترا، إنه يمكن توقع نتائج مماثلة في الأماكن التي يكون فيها خطر انتقال العدوى مشابهًا لخطر المنزل، مثل الإقامة المشتركة والسجون، مؤكدة أن أخذ اللقاح هو أفضل الطرق للحد من انتشار فيروس مورونا بين الأشخاص في كافة أنحاء البلاد. [caption id="attachment_660782" align="alignnone" width="780"]كورونا في الهند.. حصيلة إصابات قياسية لليوم 12 على التوالي كورونا في الهند.. حصيلة إصابات قياسية لليوم 12 على التوالي[/caption] وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن لقاح فيروس كورونا من أفضل وأهم طرق الخروج من هذا الوباء لأنهم يعملوا على حماية الشخص، كما أنها تمنعه من إصابة شخص ما في منزله عن غير قصد، قائلًا: إنني أحث الجميع على الحصول على لقاحاتهم بمجرد أن يكونوا مؤهلين لها، والتأكد من حصولك على الجرعة الثانية للحصول على أقوى حماية ممكنة، ومؤكدًا" هذا جهد وطني ضخم وسنتغلب على الفيروس معًا ". وأكدت الدكتورة ماري رامزي، رئيسة قسم التحصين في الصحة العامة بانجلترا، على أهمية تلقي اللقاحات ومدى أهميتها لمساعدتنا على العودة إلى نمط الحياة الطبيعي، قائلة: إن اللقاحات لا تقلل من شدة المرض وتمنع مئات الوفيات كل يوم فحسب، بل نرى الآن أن لها أيضًا تأثيرًا إضافيًا في تقليل فرصة انتقال كورونا للآخرين، مضيفة: "أشجع أي شخص يُعرض عليه لقاح على تناوله في أسرع وقت ممكن. الهند تواجه خطر شح مخزون الأكسجين واللقاحات