ترند و سيو

إغلاق الحدائق والمتنزهات في شم النسيم

 

اتخذ العديد من المحافظين في مصر وذلك قبل موعد احتفالات شم النسيم قرارات مختلفة ولكن جميعها تشتمل على نفس الأمر وأيضا للحفاظ على صحة المواطنين وذلك من إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات خلال فترة أعياد الربيع.

حيث أنه بدءً من يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الأثنين حصل جميع الموظفين في الدول في القطاع العام على إجازة مدفوعة الثمن ، وأيضا الموظفين في القطاع الخاص كانوا قد حصلوا بدورهم على إجازة خلال عدة أيام من تلك الفترة.

وكان السبب وراء تلك القرارات والتي جميعها تتضمن إغلاق الحدائق والمتنزهات في تلك المحافظات وأيضا الشواطئ في الساحلية منها، أن ذلك كان في الأصل تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء وهو دكتور مصطفى مدبولي حيث أن مصر وكغيرها من معظم دول العالم تعاني من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأيضاً تسجيل عدد من الإصابات يومياً بين المواطنين وخلال تلك الفترة وذلك من بدء الموجة الثالثة لإنتشار فيروس كوفيد _19 وتسجيل أعداد أكبر من الإصابات فإن الأمر قد تتطلب مثل تلك التعليمات والتي تم تنفيذها من خلال تلك قرارات من قبل الكثير من المحافظين على مستوى معظم محافظات مصر.

وذلك ضمن خطة الدولة للسيطرة على تلك الجائحة وتقليل أعداد الإصابات بين وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية وأبرزها التباعد الاجتماعي بين المواطنين و وخصوصاً ضمن الأماكن التي من الممكن أن يتواجد فيها عدد كبير من المواطنين في نفس الوقت.

ولذلك كانت تلك القرارات والتعليمات بهدف الحفاظ على صحة المواطنين في مصر من خطر الإصابة بفيروس كوفيد _19 ، والذي ينتقل بين الكثير من الأشخاص خلال الفترة الحالية بشكل كبير.

إغلاق الحدائق والمتنزهات في شم النسيم
إغلاق الحدائق والمتنزهات في شم النسيم

تعليمات دكتور مصطفى مدبولى خلال شم النسيم

يتزامن موعد عيد شم النسيم في مصر والذي يوافق 3 مايو 2021 مع انتشار جائحة وباء فيروس كورونا المستجد العالمية والتي توجد في مصر وذلك كغيرهم من جميع دول العالم الأخرى، ولذلك تتطلب الأمر بهدف حماية المواطنين من تعرضهم للإصابة وانتقال العدوى بينهم صدور العديد من التعليمات.

بخصوص ذلك الأمر من قبل رئيس مجلس الوزراء المصري وهو الدكتور مصطفى مدبولي وذلك إلى المحافظين في كافة محافظات الجمهورية وذلك حتى يتم تنفيذها في صورة قرارات تتعاون جميع الجهات المعنية في المحافظة وذلك بعد صدورها على تنفيذها على أكمل وجه.

وذلك حتى لا تنتهي فترة أعياد الربيع بعدد إصابة عدد كبير بفيروس كوفيد _19 في البلاد ، وتضمنت تلك التعليمات أن يتم تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية الخاصة بالوقاية من جائحة كورونا وذلك بشكل مفرط في الحزم من قبل المحافظين والتي أبرزها التباعد الإجتماعي.

وذلك من عدم تجمع المواطنين بأعداد كبيرة في مكان واحد سواء مغلق أو مفتوح ولذلك قرارات المحافظين بدورهم اشتملت على ما يأتي في صورة تنفيذ تلك التعليمات بهدف تحقيق المصلحة العامة من تجنب إصابة المواطنين في مصر في أي محافظة من محافظات الجمهورية بفيروس كورونا.

إغلاق الحدائق والمتنزهات في شم النسيم
إغلاق الحدائق والمتنزهات في شم النسيم

قرارات المحافظين في عيد شم النسيم 

حصل المواطنين في مصر وذلك من الموظفين في القطاع العام على إجازة مدفوعة الثمن بدء من يوم الجمعة الماضي والموافق 30 أبريل وحتى اليوم الأثنين والموافق 3 مايو والذي هو عيد شم النسيم وذلك ضمن إجازة اشتملت على أيام متواصلة.

بالإضافة إلى أن عدد كبير من الموظفين في القطاع الخاص في مصر بدورهم حصلوا على إجازة تتضمن عدة أيام من تلك الإجازة المتواصلة للموظفين في القطاع العام ، وهو الأمر الذي إلى رغبة الكثير من الأشخاص في الخروج إلى الحدائق والمتنزهات مع أفراد أسرهم للتنزه خلال فترة أعياد الربيع.

ضمن وجود إجازة عن العمل وانتهاء العام الدراسي الحالي 2021 ، الأمر الذي يتنافى مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وذلك من التجمعات بأعداد كبيرة من قبل المواطنين في نفس الأماكن.

ولذلك ومنذ نهاية الأسبوع الماضي وحتى أمس بدء المحافظين ضمن محافظات الجمهورية المختلفة ، بتنفيذ تعليمات دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء السابقة وذلك من من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لحماية المواطنين من جائحة كورونا ولذلك صدرت قرارات من عدد كبير من هؤلاء المحافظين.

ضمن المحافظات المسؤولين عنها وذلك من إغلاق الحدائق والمتنزهات وأيضا الشواطئ بالنسبة للمدن الساحلية ، خلال أعياد الربيع وذلك ضمن إجازة شم النسيم لإمكانية خروج المواطنين بأعداد كبيرة خلال تلك الإجازة والتي كانت مدتها 5 أيام متواصلة متضمنة أعياد مختلفة وحدوث تجمعات بشكل كبير.

وهو الأمر الذي يتنافى مع الإجراءات الإحترازية التي تحرص الحكومة المصرية على تطبيقها والتزام المواطنين بها ضمن المصلحة العامة ولذلك جاءت تلك القرارات وبالفعل فإن معظم الحدائق والمتنزهات في جميع محافظات الجمهورية بدأت في إغلاق أبوابها أمام المواطنين.

بالتزامن مع بدء تلك الإجازة والأمر أيضا يشتمل على عدم وجود تجمعات بين المواطنين في الكافيهات أو المولات أو الأماكن العامة وذلك حرصاً على صحة وسلامة الجميع من التعرض لخطر الإصابة بتلك الجائحة.

إغلاق الحدائق والمتنزهات في شم النسيم
إغلاق الحدائق والمتنزهات في شم النسيم

إقرأ أيضاً:

الزراعة: إغلاق الحدائق في شم النسيم لمواجهة كورونا

موعد انتهاء قرارات إجازة شم النسيم

وبدأ المحافظين وذلك منذ يوم الجمعة الماضية تباعاً في إصدار القرارات الخاصة بإغلاق الحدائق والمتنزهات خلال فترة الإجازة والتي تتضمن إجازة شم النسيم ، ولذلك منع إمكانية حدوث التجمعات بين عدد كبير من المواطنين ضمن تلك الأماكن والأمر يشتمل أيضا على الكافيهات والمولات.

لأن تلك القرارات من إغلاق الأماكن السابقة الهدف منها منع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والذي ينتقل عن طريق العدوى من شخص إلى أخر وبالتالي عدم تسجيل إصابات بأعداد كبيرة بين المواطنين ، وبعد انتهاء تلك الإجازات وأعياد الربيع عموما فإن المواطنين سيعودون إلى أعمالهم.

وذلك من مع عدم وجود إمكانية حدوث تجمعات بشكل كبير في الحدائق والمتنزهات ولذلك فإنه من المنتظر أن تفتح الحدائق والمتنزهات العامة في جميع المحافظات مرة أخرى أبوابها أمام الزائرين من المواطنين بداية الأسبوع المقبل بعد انتهاء إجازة شم النسيم وأعياد الربيع.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى