احنا الطلبة

تعرف على مصروفات المدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي 2021/ 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم، قيمة المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية الدولية، للعام الدراسي الجديد 2021 /2022، عبر صفحات المدارس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” مصروفات المدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022.

مصروفات المدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022

أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يمكن معرفة قيمة المصروفات الدراسية بالمدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي الجديد 2021 /2022 من خلال الرابط التالى:
http://www.eis-zayed.com/Fees.asp

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب للإلتحاق بالمدرسة الرسمية الدولية بمرحلة رياض الأطفال ( FS 1 )  للعام الدراسي 2021 /2022، إلكترونياً من خلال الرابط
https://cutt.us/eogaU

وحددت الوزارة عدة شروط للإلتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال منها:

1- يتم التقديم في الفترة من يوم الأحد الموافق 18 ابريل 2021.

2- شرط السن للتقدم للمستوي الأول برياض الأطفال  ( FS 1 ) لا يقل عن 4 سنوات ولا يزيد عن 4 سنوات و 11 شهر و 29 يوم في أول أكتوبر من العام الدراسي 2021  / 2022.

3- أن يكون الطالب سليما من أي إعاقات نفسية أو ذهنية أو غيرها من الإعاقات التي تحتاج إلي برامج خاصة.

4- في حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل  رسمي موثق من الشهر العقاري بالتقديم الي المدارس الرسمية الدولية، أو من احدي السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولي الأمر ويكون التوكيل بالتقدم الي المدارس الرسمية الدولية .

5- لابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة.

6- يتم إبلاغ ولي الأمر بموعد الاختبارات والمقابلة عن طريق البريد الإلكتروني فقط لذا يرجي التأكد من كتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح ومتابعة البريد الإلكتروني باستمرار حيث انه في حالة كتابة البريد الإلكتروني بشكل خطأ أو عدم الحضور بالموعد المحدد عن طريق البريد الإلكتروني يكون هذا مسئولية ولي الأمر ونتيجة عدم الحضور في الموعد المحدد رفض ولي الأمر لالتحاق نجله / كريمته.

7- في حال اجتياز الطفل الاختبارات المطلوبة يتم عمل مقابلة لولي الأمر.

8- أذا لم يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة لن يتم عمل مقابلة لولي الأمر.

9- يتم عمل مقابلة شخصية للوالدين أو الوصي القانوني علي الطفل ( الأطفال الذين اجتازوا الاختبارات فقط ).

10- لابد من حضور الوالدين ( او الوصي القانوني علي الطفل ) للمقابلة الشخصية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين.

وتطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين.

اقرأ أيضا.. الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدارس الدولية لرياض الأطفال

زر الذهاب إلى الأعلى