اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

المساعدة المقطوعة 1442 .. رابط وخطوات الاستعلام عنها بالسعودية

يبحث الكثير من السعوديين عن المساعدة المقطوعة وهو نظام دعم تقدمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمواطنين المُقيمين في المملكة العربية السعودية، لمساندة محدودي الدخل والمواطنين الفقراء، ودعمهم مادياً.

المساعدة المقطوعة 1442

خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمواطنين المُقيمين في المملكة العربية السعودية المساعدة المفطوعة، والتي تهدف لرفع مستوي المعيشة ومحاربة إرتفاع الأسعار، حيث يسيطر حالياً زيادة الأسعار في السلع أوالمنتجات الغذائية أوالمسكن وغيرهم، وهذا الدعم مُتاح لجميع المواطنين السعوديين، عن طريق التسجيل بالضمان الاجتماعي والحصول على المساعدة المادية لرفع مستوي المعيشة.

رابط تقديم المساعدة المقطوعة 1442

يبحث الكثير عن طريقة التقديم بالمساعدة المقطوعة، للحصول عليها، فكل ما عليك فعلة هو الدخول على رابط تقديم المساعدة المقطوعة والإستفادة من هذه المنحة التي تمنحها الوزارة للمواطنين المتواجدين بالمملكة العربية السعودية، كما تسطيع تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، و معرفة موعد صرف المنحة ومعرفة أسماء المستفيدين من خلال هذا الرابط، والتي تجدها في موقع وزارة العمل والموارد البشرية. ويستطيع المواطن السعودي الاستعلام عن المساعدة المقطوعة و معرفة صرف الدعم عبر الرابط الجديد الذي أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي، ويُتاح للمواطن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رقم الهوية أو رقم الطلب أو بالسجل المدني، كل ما ينبغي عليك فعلة اتباع الخطوات التالية: -الدخول للموقع الرسمي لوزارة الضمان الاجتماعي. ٢- الضغط على اختيار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة. ٣- كتابة رقم طلب المستخدم للاستعلام عن المساعدة. ٤- كتابة رمز التحقق الذي تجده أمامك على الصفحة. ٥- الضغط على كلمة عرض. قم بالإنتظار بضع دقائق إلى أن يظهر أمامك جميع المعلومات عن المساعدة المقطوعة وموعد صرفها واستحقاقها، ويمكنك تقديم طلب تظلم للنظر لأوراق الخاص بك مرة آخري ومنحك الدعم في حالة عدم ظهورك في قائمة المُستفيدين . وينتظر الكثيرون في المملكة العربية السعودية من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي صرف المساعدة المقطوعة، خاصة بعد صرف معونة رمضان بأمر من خادم الحرمين الشريفين، وهي عبارة عن مبالغ نقدية تصرف من قبل وزارة التنمية الاجتماعية للمتقدمين بطلب بالمساعدة، وفقاً لشروط محددة وتصرف ضمن آلية وقوائم تعلن عنها الوزارة.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442

ويبحث الكثير دائما عن موعد صرف المساعدات المقطوعة خاصة في رمضان، وهم يبحثون عن آخر أخبار الصرف والإيداع، من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي لم تعلن عن أي جديد بشأن المساعدة وموعد استئناف الصرف مرة أخرى، وإكتفت بأن المستفيدون يستعلمون عن حالة طلبهم من خلال موقعها الإلكتروني.

شروط التقديم على المساعدات المقطوعة

تسمتر وزارة التنمية الاجتماعية في إستقبال طلبات التقديم على المساعدة المقطوعة، ونفي كافة الإشاعات التي كانت تتحدث عن توقفها، وللراغبين بالحصول على مبلغ المساعدة التعرف على كافة الشروط التالية: -أن يكون المستفيد مواطن سعودي. -ألا يقل العمر عن 35 عاما. -ألا يمتلك سجل تجاري. -أن يكون مقيماً في المملكة وألا يغيب عن البلاد لمدة 3 أشهر متتالية. يتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب، ويتم صرفها حسب أولوية معينة وهي للأسر الأكثر احتياجاً، والأرامل والأسر التي لها عائل مسجون، والمساعدة المقطوعة متاحة لكافة المستفيدين والمستفيدات. ويمكنك الإستعلام عن طلب التقديم للمساعدة المقطوعة، من خلال خدمة الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني، وبرقم الطلب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية في أي وقت وأي مكان على مدار الساعة، وايضا يمكن الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الاتصال الهاتفي 119911 في ساعات الدوام الرسمي. وكان قد نفى مدير الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة محمد بن صويلح اللحياني، التغيرات الجوهرية التي حدثت في جدول المساعدات المقطوعة بعد صدور الآلية الجديدة لصرف المساعدة المالية المقطوعة، وأكد أن مقدار المساعدة المقطوعة ثابت يبدأ في بالحد الأدنى بـ(10400)، وينتهي بالحد الأعلى بـ(30000) ريال. وأكمل اللحياني إن أولوية الحصول على المساعدة المقطوعة بدءا من الشهر المقبل ستكون بناء على الآلية الجديدة لمن مضت عليه سنوات لم يستلم فيها، وذلك بعكس آلية الصرف القديمة التي كان يجري العمل بها سابقا وهي أن الأولوية تكون في التقديم، ونوهة إلى أن تاريخ التقديم على المساعدة المقطوعة أو المدة الزمنية لتاريخ الطلب لن يكون ضمن أولويات اعتبارات الصرف. وأضاف أنه يجب أن يعلم المستفيدون أن المساعدة المقطوعة ليست سنوية، بل مساعدة جوازية مرتبطة بالأسر الأكثر حاجة، وتمنح للأسر الضمانية وفق الاحتياج والبحث عن الحالات ويرتبط مبلغها بعدد أفراد الأسرة، وأشار إلي أن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أكد على أن الآلية المعتمدة لصرف المساعدات المقطوعة تتم على معيارين، الأول مقدار دخل رب الأسرة مقارنة بعدد أفراد أسرته، والثاني عدم حصول الأسرة المستفيدة من الضمان للمساعدة المقطوعة لفترة أطول.

كتبت: آيه محمود

اقرأ أيضا.. رابط الاستعلام عن ايداع المساعدة المقطوعة ..شروط الإستحقاق وموعد الصرف