احنا الطلبة

نتيجة إبريل لطلاب الصف الثاني الإعدادي 2021

أدى طلاب الصف الثاني الإعدادي اختبار شهر إبريل وفقًا للجدول الذي وضعته الوزارة وتم اعتباره ختام امتحانات العام الدراسي الحالي 2020-2021 وبذلك أنهى ظلاب الصف الثاني الاعدادي العام الدراسي وفي حالة نجاح الطالب سينتقل مباشرة للصف الثالث الاعدادي. وجاء ذلك بناء على قرار وزارة التربية والتعليم بإيقاف الدراسة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي.

وقد أوضحت بعض المصادر ظهور نتيجة الصف الثاني الاعدادي بعد عدة أيام حيث ستستمر عملية للتصحيح ورصد الدرجات غدًا عقب انتهاء فترة الاجازات الحكومية وستظهر النتيجة في المدارس فور الانتهاء من التصحيح والرصد.

وجدير بالذكر أن القنوات التعليمية هذا العام كانت أحد أهم وسائل التعليم طوال العام الدراسي بسبب قلة ذهاب الطلاب إلى المدارس. وبعد قرار الوزارة بانهاء الدراسة لطلاب سنوات النقل، ستستمر تلك القنوات في تقديم المناهج والمراجعات لطلاب الصف الثالث الاعدادي والصف الثالث الثانوي، وكذلك المنصات التعليمية عبر الانترنت. وفيما يتعلق بالمدارس فما زال الذهاب لها اختياري حيث ترت الوزارة الاختيار للطالب اما الذهاب للمدرسة أو متابعة المناهج عبر القنوات والمنصات. ويُذكر أن هذا النظام الهجين في التعليم هو نظام جديد على التعليم المصري وسببه انتشار فيروس كورونا في مصر.

اقرأ أيضا.. رابط مراجعه شهر ابريل 2021 لجميع مواد الصف السادس الابتدائي

زر الذهاب إلى الأعلى