الحشد الشعبي العراقي يصد هجوما داعشيا فى كركوك

 

اعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية صد هجوما لعصابات تنظيم داعش الارهابي فى محافظة كركوك مساء اليوم الاثنين .
وقال الحشد الشعبي فى بيان : إن “عناصر داعش شنوا تعرضاً إرهابيا على قصبة بشير بمحافظة كركوك قبل أن تتصدى لهم قوات اللواء 16 بالحشد لشعبي، وما تزال عملية التصدي مستمرة” ، وفقا لوكالة الانباء العراقية ، “واع ” .
وفى السياق أفادت قناة العربية باستهداف قاعدة بلد في محافظة صلاح الدين بـ3 صواريخ كاتيوشا مساء اليوم الاثنين .
وقالت مصادر امنية عراقية : سقوط صواريخ على قاعدة بلد التي تضم عسكريين للتحالف .
وكانت فضائية العربية أفادت أمس الأحد نقلا عن مصدر امني باستهداف قاعدة للتحالف الدولي فى مطار بغداد بصواريخ كاتيوشا .
وكانت مديرة الاستخبارات العسكرية الامريكية (cia ) إفريل هينز أكدت فى وقت سابق ان العراق سيكون ساحة المعركة التي تستخدمها إيران لفرض سيطرتها .
وقالت هينز في افادة صحفية اليوم الخميس : إيران مستعدة لاستخدام العنف ضد واشنطن عبر الوكلاء، مشددة على ان طهران هي التحدي الاساسي للمصالح الامريكية في الشرق الاوسط .
وفي إحاطة للكونجرس، حددت هينز طهران كواحدة من أكبر أربعة تهديدات تواجه الولايات المتحدة، ، قائلة “نتوقع أن تخاطر إيران بما قد يؤدي إلى تصعيد التوترات وتهديد مصالح الولايات المتحدة والحلفاء العام المقبل”.
وكانت وزارة الخارجية الامريكية أكدت في وقت سابق أن مشاركة الولايات المتحدة في محادثات فيينا بهدف التوصل إلى اتفاق يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي بشكل نهائي .
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين : من المتوقع أن يعود الوفد الأمريكي إلى فيينا غدا الثلاثاء لاستئناف المحادثات غير المباشرة مع إيران .
ومن ناحية اخري اكدت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاجون ” أن الامن القومي الأمريكي يحتم التصدي لتهديدات إيران في البحر ولدعمها شبكات الإرهاب .
وقال مسؤول بالبنتاجون في حديثه مع شبكة سكاي نيوز الاخبارية مساء اليوم الاثنين : أمننا القومي يحتم التصدي لتهديدات إيران في البحر ولدعمها شبكات الإرهاب وتطويرها صواريخ باليستية .
احمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى