ترند و سيو

كورونا في 24 ساعة.. ارتفاع في الإصابات والوفيات والصحة توضح حقائق عن اللقاحات

 

اجتاح فيروس كورونا المستجد مصر وذلك كمعظم الدول الأخرى على مستوى العالم، وذلك منذ بداية عام 2020 الماضي وحتى الأن تسبب في آلاف الوفيات والإصابات وخلال الفترة الحالية فإن هناك تخوفات من قبل الحكومة المصرية وأيضا المواطنين.

من قدوم السلالة الهندية من الفيروس إلى مصر ، والتي كانت في الأصل نتيجة طفرات وتحورات حدثت لفيروس كوفيد _19 ، داخل جسم الإنسان ومن ظهرت في بريطانيا وبعد ذلك انتقلت إلى الهند وتسببت في تسجيل البلاد يومياً خلال الفترة الماضية أعلى معدل للإصابات والوفيات على مستوى العالم

وخروج الوضع الصحي عن السيطرة ، كما أنه بالتزامن مع فترة شهر رمضان الكريم والتي تمتاز بكثرة الزيارات بين الأهل والعائلة الأقارب وذلك ضمن العادات والتقاليد القديمة المتوارثة في مصر والدول العربية ، وأيضا السماح بإجراء صلاة التراويح في المساجد ضمن الإجراءات الإحترازية للوقاية من تلك الجائحة.

والعديد من الأمور الأخرى المقترنة بعدم التزام المواطنين بتطبيق جميع الإجراءات الوقاية وذلك للوقاية من فيروس كوفيد _19 ، وذلك من ارتداء الكمامة وأيضا الحفاظ على مسافة متر بين كل شخص وأخر فإن كل ذلك أدى إلى ارتفاع أعداد الإصابات بذلك الفيروس في مصر خلال الفترة الحالية.

من تجاوز الأعداد المصابة والتي يتم الإعلان عنها ضمن بيان وزارة الصحة والسكان المصرية 1000 حالة وذلك ضمن بدء الموجة الثالثة من انتشار فيروس كوفيد _19 في مصر ولكن الإلتزام بتطبيق بكافة التعليمات والإجراءات الصحية من قبل المواطنين.

هو ما سيساهم في مساعدة الحكومة المصرية في السيطرة على الوضع الصحي في البلاد.

ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر
ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

بدأت أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد وذلك بداية من الأيام الأخيرة الماضية ترتفع عن المعتاد حيث كان يتم تسجيل ما يتراوح ضمن 600 إصابة فقط ، ولكن وبعد مضي النصف من شهر رمضان الكريم تجاوزت الأعداد وذلك ضمن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر ذلك الرقم.

و ذلك طبقاً لبيان وزارة الصحة والسكان المصرية والذي يصدر بشكل يومي وذلك منذ بدء الجائحة من خلال الصفحة الرسمية للوزارة على منصة التواصل “فيسبوك ” حيث كان ذلك الرقم 1000 حالة ، وهو الأمر الذي أدى إلى ضرورة التزام المواطنين بجميع الإجراءات الصحية وذلك لمنع انتشار الجائحة.

من تزايد الأعداد لأن جميع المصابين في تلك الحالة سيحتاجون رعاية صحية من خلال الأطقم الطبية في المستشفيات وأجهزة النفس الصناعي وتطبيق برتكولات العلاج وهو الأمر الذي قد يتسبب في إنهاك المنظومة الصحية والتي تحاول الصمود أمام فيروس كوفيد _19 منذ بدء الجائحة.

وخلال 24 ساعة فإن قد ارتفع معدل الإصابات وأيضا الوفيات في مصر حيث كانت الأرقام ضمن أخر بيان صدر من وزارة الصحة والسكان هو 1051 حالة إصابة بفيروس كوفيد _19 ، بينما كانت أعداد الوفيات 67 حالة وفاة.

في حين أنه أيضا هناك عدد كبير ممن قد أصيبوا بذلك الفيروس خلال الفترة الماضية وخضعوا للرعاية الطبية في مستشفيات العزل قد تماثلوا للشفاء وذلك من عدد 800 شخص ضمن أحدث البيانات الجديدة من الوزارة.

ولكن على الرغم من ذلك يحتاج الأمر إلى تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بشكل أكثر إلتزاماً من قبل المواطنين في مصر.

ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر
ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

ضرورة الحصول على جرعتي لقاح كورونا

ويعتقد بعض المواطنين أن أخذ جرعة واحدة فقط من جرعتي لقاح كورونا وذلك ضمن الجرعات التي توفرها الحكومة المصرية للمواطنين ضمن الشحنات التي تم حصل عليها من عقار سينوفارم من الصين أو عقار ريمديسفير والذي يتم تصنيعه من قبل إحدى شركات الأدوية المصرية.

ولكن تم توضيح صحة ذلك الأمر و من ضرورة الحصول على جرعتي تلك اللقاحات والتي يتلقاها المواطنين في مصر بعد الحجز والتسجيل من خلال الموقع المخصص للتطعيم ضد فيروس كوفيد _19 وذلك ضمن خطة الحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية في مكافحة ذلك الفيروس.

وكان ذلك من قبل رئيس الإدارة المركزية وذلك للشؤون الوقائية والتي هي تابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية وهو دكتور “محمد عبد الفتاح حيث أن عند تلقي المواطن جرعة واحدة فقط فإن ذلك الأمر لن يساعد على عمل جهاز المناعة بشكل المطلوب وذلك من إنتاج الأجسام المضادة.

لمكافحة الفيروس في حالة الإصابة فضلاً عن أن الفاصل الزمني بين الجرعتين هو 21 يوم ولذلك الأمر يتطلب خلال تلك المدة الحرص على الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية من قبل المواطن الذي تلقى الجرعة الأولى و تم توضيح ذلك الأمر من خلال ضمن مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي “عمرو عبد الحميد “.

عبر البرنامج الذي يقدمه تحت اسم “من القاهرة” ويعرض من خلال إحدى القنوات الفضائية وهي شاشة سكاي نيوز بالإضافة إلى أنه تحدث عن عملية تطعيم المواطنين في مصر باللقاحات تمضي كما هو مطلوب ومقرر من قبل وزارة الصحة.

وخلال الفترة المقبلة من المنتظر أن جميع من سجلوا يكونوا بالفعل قد تلقوا اللقاح وذلك من الأعداد كاملة.

ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر
ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

إقرأ أيضاً

الصحة العالمية: نحتاج 40 مليار دولار لتطعيم البالغين ضد كورونا

حقيقة ظهور سلالة كورونا الهندية في مصر

وكانت أبرز التحورات والطفرات التي شهدها فيروس كورونا المستجد السلالة الهندية والتي تسببت في تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات والوفيات في الهند وذلك ضمن البلاد التي انتشرت بين مواطنيها ، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الدول حول العالم توقف حركة الطيران من وإلى تلك الدولة.

بل أن بلاد أخرى قد اتخذت خطوة إيقاف حركة الطيران وذلك للحفاظ على صحة مواطنيها وعلى الرغم من ذلك فإن هناك بلاد عربية وأوروبية ظهرت بها تلك السلالة بها من إصابة عدد كبير من مواطنيها بها وذلك ضمن إصابات أولية ، وفي مصر وعلى الرغم من بدء الموجة الثالثة من انتشار فيروس كوفيد _19 بين المواطنين.

وتشديد الحكومة المصرية على ضرورة عودة التزام جميع المواطنين في البلاد بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من تلك الجائحة وذلك حتى تظل الأمور الصحية تحت السيطرة وذلك كما هو الوضع منذ انتشار الفيروس على مستوى العالم.

وأيضا ارتفاع أعداد الإصابات في مصر خلال الفترة الحالية من تجاوزها 1000 حالة إلا أنه وحتى الآن لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بالسلالة الهندية أي أنها لم تظهر في مصر بعد وذلك وفقا لدكتور محمد عبد الفتاح ضمن حقيقة ظهور سلالة كورونا الهندية في مصر.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى